بلاغ حول آخر أجل لعملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى ابتدائي 15 يونيو 2017

تبعا للبلاغ الصادر عن الأكاديمية الجهوية  للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، تخبر المديرية الإقليمية  لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتيزنيت  كافة الأسر وأمهات وآباء  وأولياء الأطفال البالغين 6 سنوات على الأقل )أي مواليد سنة 2011 وما قبل، وكذا الأطفال المزدادين إلى غاية 31 مارس 2012( أ ن آخر أجل لإنهاء عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي محددة في يوم الخميس 15 يونيو 2017.

وعليه، تهيب المديرية الإقليمية بكافة الأمهات والآباء وأولياء الأطفال المعنيين بهذه العملية الى المبادرة بتسجيل بناتهم وأبنائهم داخل هذه الآجال، مؤكدة في نفس الوقت أنه في حالة ما إن ورد طلب تسجيل خارج هذه الآجال المحدد سلفا، سيتم تسجيل المعني بالأمر حسب ما تتيحه الخريطة المدرسية والطاقة الاستيعابية للمؤسسات التعليمية.

وتجدر الإشارة الى ان مصالح المديرية والمؤسسات التعليمية التابعة لها تبقى رهن إشارة كافة الأمهات والآباء وأولياء الأطفال المعنيين بعملية التسجيل بخصوص كافة التساؤلات والاستفسارات حول الإجراءات الخاصة بهذه العملية.

أما بالنسبة لإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ بسلكي التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي، فستجرى ابتداء من 4 يوليوز 2017 الى غاية 10 منه، على أن تتم بالسلك الثانوي التاهيلي خلال الفترة الممتدة من 15 الى 20 يوليوز 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق