أخبار عاجلة

أزوكاغ: ضيعات اشتوكة الفلاحية لا تنتج الثروة إلا لتهريبها

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

وجه النائب البرلماني الحسين ازوكاغ، المنتمي لحزب الإستقلال، رسالة قوية إلى المسؤولين الذين يسارعون الزمان لتزيين وتنظيف الطرقات بإقليم اشتوكة أيت بها استعدادا للزيارة الملكية المرتقبة يوم 12يونيو الجاري.

وقال ازوكاغ في تدوينة له على الفيسبوك: “خلت أن عمليات تنظيف الطرقات وتزيينها بما يليق من أعلام وطنية ولافتات تشيد بقدوم جلالة الملك الى إقليم اشتوكة، سيوازيها لقاء يجمع المسؤولين الحكوميين ومدراء المؤسسات العمومية وممثلي الإقليم من منتخبين وفاعلين جمعويين وإجتماعيين”.

وأضاف أن “الإقليم الذي لا يزوره الوزراء الا بمناسبة الحملة الإنتخابية الدعائية، لمدارسة بعضا من نقط دفترهم المطلبي الإجتماعي واﻹقتصادي ،التي دونوها آخر مرة ذات يوم قبيل 20 فبراير من عام 2011، ومازال بحتفظون به كما خطت فقراته دون ان يطالها تعديل بل ان اتيحت لهم فرصة تحيينه سيكتشفون كم كانوا اكثر واقعية في تسطيرها وكم كانت بسيطة بساطة اهل اشتوكة”.

وشدد ازوكاغ على ان “اليوم ان اتيحت لنا فرصة التملي بطلعة أجهزتنا التنفيذية،سنطلعهم على اوضاعنا التي تزداد تدهورا، وتنمية إقليمنا المؤجلة، ومجالنا المختل آلذي يشكو التفاوت واللاعدالة والمتخلف عن باقي الأقاليم المجاورة”.
مؤكدا أن “مازالت جماعاته الترابية لا تقوى حتى على اداء أجور موظفيها وتسديد أقساط ديونها الي تلتجأ اليها كلما عجزت عن توفير خدمة من الخدمات.”

واكد رئيس جماعة بلفاع في ختام تدوينته أن إقليم اشتوكة أيت باها “مازالت ضيعاته الفلاحية لا تنتج الثروة الا لتهريبها ،مخلفة مآسي إجتماعية وبيئيية، ومازال شبابه لم ينعم بعد ولو بملعب وحيد معشوشب، وان الاقليم عبارة عن مطرح لكل سموم ونفايات المخطط الفلاحي الأحمر..وأمراض تتفشى جراءها”.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات