توزيع المنح المخصصة من التعاون الوطني لفائدة دور الطالب والطالبة بتزنيت

أشرف السيد سمير اليزيدي عامل إقليم تزنيت بمقر العمالة  يوم الخميس 01/06/2017 على توزيع شيكات المنح الخاصة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية دور الطالب والطالبة بالإقليم، بحضور السيد الكاتب العام للعمالة والسيد رئيس المجلس الإقليمي والسيد المندوب الإقليمي للتعاون الوطني والسادة رؤساء الدوائر السيدات والسادة رؤساء الجمعيات المسيرة لدور الطالب والطالبة وبعض مديري هذه المؤسسات.

وخلال هذا اللقاء ألقى عامل الإقليم كلمة، ذكر فيها أهم المميزات والدور الذي يتميز به قطاع التعاون الوطني داخل الإقليم وعلى صعيد جهة سوس ماسة  بشأن توفير مختلف الخدمات الاجتماعية ، وخاصة ما يرتبط منها بتشجيع التلاميذ المتمدرسين المنتمين للعالم القروي وكذا مردودية هذه الدور على مستوى النتائج الدراسية المحصل عليها ،مبرزا أهمية هذا الجانب في شقيه الإنساني وأبعاده الاجتماعية.

من جهته أوضح المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتيزنيت، دور مبالغ هذه المنح المرصودة والتي تهم المؤسسات الاجتماعية، موضحا بدوره، الدور الذي يتطلع إليه قطاع التعاون الوطني إلى جانب المؤسسات الاجتماعية المستفيدة من الدعم في مختلف الخدمات الاجتماعية والإنسانية.

و يدخل هذا الدعم في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع التعاون الوطني لمحاربة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس، وتسيير جودة الخدمات المقدمة بهذه المؤسسات عن طريق النهوض بالجانب المتعلق بالتأطير التربوي والإداري.

وقد خصص المبلغ الإجمالي للمنح الموزعة أربعة ملايين وثمانمائة واثنان ألف درهم منها   4.80200،00 درهم كمنح للتسيير و 530.000،00 كمنح للتجهيز.

عبد المغيث عيوش – تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق