آلة للدراس تبتلع شخصا بدوار تكتان بجماعة تنكرفا بسيدي إفني

ابتلعت بعيد صلاة عصر يومه الثلاثاء 23 ماي الجاري آلة للدراس أربعينيا بدوار تكتان بجماعة تنكرفا دائرة وإقليم سيدي إفني، وهو أب لثلاثة أطفال ينحدر من دوار تاكنزا من نفس الجماعة ، كان يهم بإزالة حصير ، لكن للأسف جر جهاز بالآلة اسمه ” البولي” الفقيد من ملابسه فابتلعته آلة الدراس وحولته إلى أطراف.

هذا وأكدت تصريحات متطابقة لشهود أن المرحوم هو صاحب آلة الدراس ومستخدموه لم ينتبهوا إلى ذلك حيث كان هو في المقدمة وكانوا هم في مؤخرة الآلة يرمون السنابل، ولم ينتبه أحدهم إلى ذلك فأوقف الآلة لكن بعد فوات الأوان ، وبمجرد علمها بالحادث هرعت إلى عين المكان السلطة المحلية بقيادة أملو ورجال الدرك الملكي بسيدي إفني و رجال الوقاية المدنية، هؤلاء الذين وجدوا صعوبة في انتشال ماتبقى من جثة المعني بالأمر حيث كانت بعض ملابسه عالقة بالآلة.

و بأمر من الوكيل العام للملك وبعد موافقة عائلة الفقيد أعطى موافقته لدفن المرحوم بمقبرة الدوار بعدما تأكد لدى عناصر الدرك الملكي بسيدي إفني أن أسباب الوفاة واضحة وهي ابتلاع آلة الدراس كقوة قاهرة للفقيد ولاتوجد شكوك حول وفاته. وسيوارى الثرى ربما بعد لحظات. جدير بالذكر أن هذه الفاجعة هي الثالثة من نوعها منذ 2013 إلى الآن بجماعة تنكرفا لوحدها حيث سبق أن ابتلعت آلة الحصاد أو الدراس شخصين آخرين وحولتهما إلى أشلاء، مما يستدعي حسب تصريحات متطابقة لمجموعة من الفعاليات المدنية لإفني نيوز القيام بالإجراءات اللازمة من وزارة الفلاحة والمسؤولين لتوفير حماية أكثر لمستعملي هذه الآلات والمعدات الفلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق