إقصائيات رياضية استعدادا لتخليد اليوم العالمي بدون تدخين بمديرية تيزنيت

في إطار مشروع “من أجل نمط عيش سليم” المنجز بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت ومؤسسة “للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان ” ومجموعتي “أكسال” و”أكوا”، واستعدادا لتخليد اليوم العالمي بدون تدخين، نظمت المديرية الإقليمية بتيزنيت إقصائيات رياضية بين تلامذة المؤسسات المستفيدة من تجهيز الأندية الصحية بكل من دائرة تافراوت وبلدية تيزنيت.

وقد انطلقت هذه الإقصائيات في صنف كرة القدم المصغرة بين التلاميذ الذكور وكرة السلة بالنسبة للإناث بالقاعة المغطاة بمدينة تافراوت يوم الأربعاء 17 ماي 2017 بحضور مفتش التربية البدنية ولجنة من المديرية الإقليمية، وبمشاركة 6 فرق مدرسية من كل صنف. أسفرت هذه الاقصائيات عن تأهل فريق الثانوية الإعدادية الأطلس في كرة القدم المصغرة، والثانوية التاهيلية الجديدة بتافراوت في كرة السلة.

وفي يوم الجمعة 19 ماي 2017، تم إجراء الإقصائيات الخاصة بمؤسسات بلدية تيزنيت بالملعب الرياضي للثانوية الإعدادية مولاي رشيد بمشاركة 3 فرق مدرسية في نفس النوع الرياضي )كرة القدم المصغرة بالنسبة للذكور وكرة السلة بالنسبة للإناث( والتي عرفت تأهل فريقي الثانوية الإعدادية النور للمسابقة النهائية التي سيتم تنظيمها يوم 31 ماي المقبل بتيزنيت.

هذا، وقد تم توزيع هدايا رمزية على المؤسسات المستفيدة عبارة عن كرات رياضية إضافة إلى توزيع شواهد على كافة المشاركين عقب نهاية الإقصائيات.

يذكر أنه تم تنظيم مسابقة في إنتاج أحسن شارة إعلامية (Logo) بين تلامذة هذه المؤسسات في موضوع محاربة التدخين عرفت إبداعات قيمة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق