بيان من الكتابة المحلية لحزب المصباح بأكلو

pjd

تتبعت الكتابة المحلية ومستشاري الحزب بجماعة اثنين اكلو بإقليم تيزنيت التحولات المفاجئة التي مست أغلبية المجلس والتي انتهت بوضع 05 مستشارين من الأغلبية استقالتهم من المجلس .

كما تدارست هيأة الحزب المجالية لاكلو حيثيات وتبعات وأبعاد وتداعيات تلك التحولات وتأثيراتها على مصالح ساكنة جماعة اكلو وتنميتها، وتطوير بنياتها، وفي سياق هذه التحولات يعلن حزب العدالة والتنمية بجماعة اكلو للرأي العام خاصة المحلي والإقليمي ما يلي :

1.  إن منطقة اكلو في حاجة ماسة إلى مستوى عالي من التنمية والتأهيل ،  مؤشر ذلك رهان الإقليم عليها، إضافة إلى كونها فضاء ذا أفق مستقبلي واعد خاصة في بعده السياحي الداخلي والخارجي.

2.  إن احتياجات التأهيل المنتظر لا يمكن أن تتم في وضعية جماعية متشرذمة ومتقاسمة ومتخاصمة، علما بأن المجلس الجماعي مجلس تداولي حواري تشاركي، لكل أعضائه الحق في التداول والنقاش والملاحظة والانتقاد وإن كل أعضائه لهم التزامات تجاه ناخبي وساكني دوائرهم، و هو ما يستوجب النضال داخل المجلس والتفكير في تطوير آلياته وليس النضال خارج المجلس الموكول إلى عامة الناس.

3.  إن مستشاري الحزب بجماعة اكلو ومن موقعهم المعارض، ما فتئوا ينبهون إلى طبيعة التسيير الغير الموفق وطريقته الارتجالية وحالة الأغلبية ودرجة تفاعلها البطيء   مع مشاكل الجماعة التنموية والخدماتية، وتغليب التوجه الإنتفاعي. وقد اعذر من انذر وتلك حالة لا نرتضها للجماعة القروية لاثنين اكلو و لا لأغلبيتها وساكنتها.

4.  إن حزب العدالة والتنمية  باكو يدعو المجلس إلى الإسراع بعقد دورة استثنائية، تطرح فيها النقط والقضايا الخلافية، للبحث عن حلول ناجعة لها في جو من الاستقرار، معبرا عن أن أسلوب المزايدات الرخيصة لا يخدم مصلحة الناخبين ولا مستقبل المنطقة، وانه محصور في حسابات ضيقة وجزئية، تترفع عنها الممارسة الجماعية والسياسية الحقة والايجابية.

عن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية ـ اكلو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق