تكريم قيدوم الصحفيين بتيزنيت “محمد دادسي” بالمهرجان الدولي للسينيما للجميع

شهد افتتاح المهرجان الدولي للسينما للجميع الدي نظم مساء الجمعة الماضي بدار الثقافة محمد خير الدين ، تكريم شخصييتين من بينها الاعلامي المتميز  الحاج محمد دادسي.

و يعتبر الحاج محمد دادسي من مواليد الكصابي باقليم كلميم ، له تجربة اعلامية متميزة حيث عمل مراسلا سابقا لوكالة المغر ب العربي للانباء بتيزنيت ، و انتخب رئيس سابق لنادي الجهة الجنوبية للصحافة.

و قد ساهم  محمد دادسي في تشجيع الثقافة الامازيغية و الفن الامازيغي باحداث الرباب الفضي الاول ة الذي كان الثاني و الذي كان من نصيب  الفنان الراحل  : احمد امنتاك ، كما ساهم ساهم في عدة تكريمات فنية و اعلامية تيزنيت منها تكريم الاعلامي احمد الريفي مدير سابق للاداعة الجهوية باكادير و الفنان اللزجال المغربي الكبير الطيب العلج و الفنان عبد الوهاب الحومي، وكدا تكريم الفنان احمد بنياز ”باز””، والايقونة الامازيغية الفنان لاراحل عموري مبارك.

كما عمل مراسلا سابقا للاذاعة الجهوية بطنجة في برنامج للثاقفة اخبار. و انتخب رئيسا سابقا لنادي الصحافة و الاعلام بتيزنيت  و رئيس سابق لنادي الموظفين بتيزنيت ، ثم حاليا رئيس المنتدى المغربي للصحافة و الاعلام.

و له مساهمة متواضعة في الميدان السينيمائي من خلال المشاركة في شريط سينيمائي من اخراج امبن النقراسي و بطولة رشيد العلامي محمد بن فقيه و نزهة الخواين و اكريمة العيريس.

و عمل في مساره المهني كاستاذ السلك الاول و السلك الثاني ، كما اشتغل كرئيس سابق لمصلحة الموارد البشرية بنيابة وزارة التربية الوطنية.

يشار الى ان تذكار التكريم سلمه ضيف شرف المهرجان ممثل سلطنة عمان .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق