قل : لا للسيجارة الأولى

في اطار الحملات التحسيسية التربوية التي تنظمها ثانوية مولاي رشيد ،  احتضنت  فضاءاتها انشطة متنوعة تستهدف التوعية بمخاطر التدخين ،  يوم الجمعة 5 ماي 2017 ، بتنسيق مع جمعية مدرسي علوم الحياة والارض . حيث قدم الأستاذ سعيد اللطفي عرضا حول آفة التدخين وآثارها الصحية القاتلة في الفترة الصباحية ، حضره ثلة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة. وبموازاته ، انطلقت مجموعة أخرى من التلاميذ – بإشراف فعلي للأستاذ محمد أكرم أستاذ التربية التشكيلية – في رسم لوحة فنية عبارة عن تعهد وقعه المتعلمون ببصمات أيديهم كناية عن وعيهم بالتهديد الذي يمثله التدخين لحصتهم وصحة المجتمع كله .

وفي الفترة المسائية قدمت الأستاذة خديجة أيت المختار عرضا تحسيسيا آخر لمجموعة ثانية من التلاميذ والتلميذات الذين تفاعلوا مع ما قدمتهم لهم الأستاذة من حقائق صادمة حول مشكل التدخين ، خاصة عند المراهق وكيف يمكن تفادي الوقوع في فخه.

والجدير بالذكر أن هذا النشاط يعتبر الأول من نوعه الذي ينظمه اساتذة مادة علوم الحياة والأرض بثانوية مولاي رشيد الاعدادية ، وذلك بمبادرة من الأستاذ حسن ادرامي الذي سهر على بلورة فكرة هذا النشاط التربوي الهادف على أرض الواقع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق