كوغرابو : تيزنيت تحتاج لأولويات أكثر من احتياجها لتحويل مزابل الى حدائق

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

قال الناجم كوغرابو عضو جماعة تيزنيت المنتمي لحزب الأصالة و المعاصرة ، إن استحضار البعد البيئي الذي أتى به برنامج عمل الجماعة للست سنوات المقبلة ، و الذي  أخد تركيا كنموذج يحتدى بها في تحوليها المزابل إلى حدائق، يعتبر تصورا مثاليا يهدف إلى المثالية فقط ، و تساءل كوغرابو الذي كان يتحدث ضمن النقطة الأولى المدرجة في جدول أعمال دورة ماي لجماعة تيزنيت المنعقدة أمس الجمعة 5 ماي ، -تساءل – عن كيفية إنزال تصور تركيا هنا بتيزنيت و تحويل المزابل إلى حدائق ؟؟ حيث قال ان إن المناطق الخضراء التي تتوفر عليها المدينة ألان، تعاني من عدة مشاكل منها الخصاص الكبير في المياه.

و استطرد كوغرابو حديثه قائلا، إن تيزنيت تحتاج لأولويات في مجالات حيوية أخرى ، كالمجال الصحي الذي يعرف تدهورا كبيرا في الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى الإقليمي بالمدينة للمواطنين ،و مجال التعليم الذي يؤكد الجميع ان تيزنيت بحاجة ماسة إلى قطب جامعي بالمدينة . وأنها أصبحت المدينة الوحيدة بالجنوب التي لاتتوفر على مؤسسات جامعية.

و اختتم بالقول إن المجال البيئي بالمدينة  يعاني من بؤر ملوثة ، وجب التعامل معها بحزم ، و قال في هدا الصدد إن مهنة السكليسات و مصلحي الدراجات عاثوا فسادا و قتلا للبيئة ، نظرا للأوساخ و المخلفات الخطيرة التي يتركونها بالمجال العمومي .

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات