منتوج مشبوه يهدد الأطفال بسيدي افني .. و”أونسا” تتدخل

اشتكت الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بمدينة سيدي إفني من انتشار منتوج عبارة عن مادة سائلة بألوان مختلفة معبأة في أكياس بلاستيكية، محذرة من مخاطر استهلاكها من لدن أطفال صغار.

وقالت الجمعية، ضمن شكاية موجهة إلى رئيس المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية بسيدي إفني، إن المنتوج لا يحمل اسما أو مُلصقا يوضح مصدره ومكوناته وتاريخ صنعه، داعين إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من تدفق مثل هذه السلع ومعرفة مصادرها، لما تشكله هذه المواد مجهولة المصدر من خطورة على صحة الأطفال من التلاميذ.

وأكد يوسف أيت لحماد، رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بمدينة سيدي إفني، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن عددا من البقالات تعمد إلى بيع الأطفال أنبوبا ذا شكل مريب يحتوي على مادة سائلة بألوان مختلفة بمبلغ درهم واحد، دون أن يحمل أي اسم أو تاريخ أو معطيات تهم مواد التصنيع، لافتا إلى أن شكايته لـ”أونسا” كانت مرفوقة بعينات من المنتوج.

وعلمت جريدة هسبريس أن مسؤولا بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية بمدينة كلميم انتقل سريعا صوب مدينة سيدي إفني لإجراء تحرياته حول المادة المشبوهة، حيث ينتظر أن يُجري جولة على المحلات التجارية ومحلات البقالة في أفق اتخاذ الإجراءات الزاجرة المناسبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق