مديرية تيزنيت تحتضن النسخة الثالثة من مشروع” DigiGirlz المغرب

في إطار البرنامج الدولي لمكروسوفت DigiGirlz ، احتضنت المديرية الإقليمية بتيزنيت أيام السبت والاحد والاثنين 29و30 ابريل و 1 ماي 2017 بالمركز الإقليمي للتكوينات والملتقيات مولاي رشيد بمدينة تيزنيت، فعاليات مخيم النسخة الثالثة من  مشروع « Digigirlz Maroc» الذي تنظمه جمعية “أنوال” المغربية بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، وشركة “مايكروسوفت” فرع المغرب لفائدة تلميذات المؤسسات التعليمية بعدة مدن مغربية بحضور خبراء من شركة ميكروسوفت المغرب وممثلين عن جمعية أنوال  وممثلة عن السفارة الأمريكية بالمغرب .

هذه التظاهرة التي اشرف على افتتاحها المنسق الإقليمي لبرنامج جيني نيابة عن السيد المدير الإقليمي بمعية رئيس مكتب التواصل، تضمنت إقامة ورشات عمل على حواسيب وأجهزة متطورة وتداريب تكوينية ومقابلات في مجال المعلوميات والتكنولوجيا والمهن المرتبطة بهما ، استفادت منها مايقارب 60  تلميذة بالتعليم الثانوي من عدة مدن مغربية  متراوحة أعمارهن بين 15 و 18 سنة.

    وقد سلمت في ختام هذا التدريب شهادات للتلميذات المستفيدات من هذا البرنامج نظير تميزهن في الجانبين النظري والتطبيقي في ورشات العمل الرقمي.

ويهدف مشروع  ” DigiGirlz المغرب”مساعدة الفتيات المغربيات المتراوحة اعمارهن بين 15 و 18 سنة على اكتشاف العالم الرقمي والتعرف عن كثب على الوظائف في مجال التكنولوجيا الحديثة )البرمجة وتطوير البرمجيات، إنشاء مواقع الكترونية، طرق إدخال أكواد التشفير وكيفية فك شفرة الأجهزة ، الطبع ثلاثي الأبعاد، …(بتأطير ومواكبة من أخصائيي شركة مايكروسوفت عبر ورشات قرب يتم خلالها استعمال أجهزة معلوماتية متطورة وذلك لتشجيع  العنصر النسوي على ولوج عالم المعلوميات والتكنولوجيا تحقيقا لقيم المناصفة وتكافؤ الفرص وتعزيزا لمبدأ المساوات بين الجنسين في ولوج المعرفة الرقمية . وتستهدف المبادرة 180 فتاة من كافة أرجاء المملكة ممن يهتمن بمجال التكنولوجيا، على أن يقام الحدث في ثلاث مراحل، وبثلاث مدن )القنيطرة وتيزنيت والراشيدية(، في كل مرة ستستفيد 60 مشاركة.

ويعتبر هذا الحدث أيضا فرصة لتلميذات المؤسسات التعليمية الثانوية، للاستفادة من توجيه مواز يمكنهن من اختيار مستقبلهن المهني عبر الاشتغال على المشروع الشخصي للدراسة أو التكوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق