وگاك يرد على بناوي : من أين يحصل المستشار المحترم على المعلومة ؟

توصلت الجريدة ببيان من رئيس جماعة اكلو  يرد فيه على المستشار الجماعي بناوي هدا نصه :

يقول وكاك:

” لسنا بصدد تبادل البيانات والردود. لكن لابد من توضيح الأمور وتصحيح المعلومة  التي كان على العضو المحترم أن يتأكد منها قبل نشرها. لأن ما سيفاجئ القارئ مع الأسف  هو أن المعطيات الواردة في بيان العضو المحترم كلها مغلوطة-ولا يمكن أن نتركها – تمر مرور الكرام -احتراما للقراء والرأي العام ، رغم أن الجميع يمكنه الحصول على المعلومة بكل دقة وشفافية-في أطار ما يكفله الدستور-  وقد ارتأينا أن نقدم جدولا مقارنا”.

يبين الفرق بين ما جاء في نص” البيان” من مغالطات  وبين المعطيات الرسمية الحقيقية.

 

ادعاءات صاحب البيان

 

الحقائق الرسمية

 

اقتراض المجلس 6.000.000,00 dh لتعبيد المسالك  تم قبول المبلغ. كخط ائتمان إلا أن المحول منه حقيقة ما مجموعه 4.575.000,00 أي 75%  من قيمة الصفقة.
طلب قرض إضافي بقيمة 2.000.000,00 ده  لمسك أعلوك لإيهام القارئ أن مبلغ الدين سيرتفع إلى 8.000.000,00  ده

 

المقترح هو 1.425.000,00 ده لاستكمال المبلغ المقبول أصلا و الذي صادق عليه المجلس السابق و المحدد في  6.000.000,00  ده. وهو ما يلزمنا أنداك  أن نتمم مسلك أعلوك و الجحيفة لولا تأخر الدراسات التقنية.
عدم لجوء الجماعة إلى الشراكات في إنجاز المسالك  

جل المسالك في الجماعة منجزة في إطار الشراكات؛ المركز .أتبان, اكرار, العوينة, الدغيميس, الفيض , سيدي داود… ولحد الآن تتجاوز مساهمات الشركاء مساهمات الجماعة في المسالك المنجزة.

 

مسلك أعلوك ليس من أولويات المجلس

أعلوك جزء من منطقة الكعدة التي يضعها المجلس على رأس قائمة الأولويات.
المسافة المقترحة لتمويل تعبيدها بواسطة القرض المطلوب

هي  5كلم

المسافة حسب الدراسة هي 2.4كلم
تكذيب مشروع تأهيل المركز  

الاتفاقية قائمة والمرفق العمومي مستمر. وسيتم استكمال المساطر في الأيام القليلة المقبلة إن شاء الله ولم يؤخر استكمال توقيعها إلا تزامنها مع الاستحقاقات ثم حكومة تصريف الأعمال.

 

 

وفي الأخير يتساءل السيد وكاك عن الدافع للبيان المردود على العضو المحترم ، و قد نلتمس له عذرا لحديث عهده بالمسؤولية ، و إن كان قد التمس من أعضاء اللجنة قبل انتهاء أشغالها أن لا يسوقوا تدخله إعلاميا ليفاجئهم بنشرها بنفسه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق