أطر وموظفي المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل بتيزنيت يتضامنون مع مديرهم المعتقل

وقفة

نظم  عدد من أطر و موظفي المديرية الإقليمية للتجهيز و النقل بتيزنيت وقفة تضامنية، صباح يوم الثلاثاء 13 غشت الجاري، احتجاجا على اعتقال  المدير الإقليمي للتجهيز والنقل ،إثر الكمين الذي تعرض له من طرف ما أسموه في لافتة الاحتجاج ب”لوبي الفساد”.

و خلال الوقفة رفع المحتجون شعارات  صدعت بها حناجرهم  أمام مقر المديرية  من قبيل ” يا ب…… ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح “و “هدا عار هذا عار سي بحار ما فيه العار ” و “لا ريال لا جوج دريال سي بحار راجل مزيان ” وغيرها من الشعارات.

كما ألقيت بالمناسبة كلمتين للنقابتين التي ينضوي تحتها الأطر والموظفون ، شددت على أن جميع الموظفين يقفون وقفة رجل واحد من أجل التنديد بما وقع، معبرين عن تضامنهم  في نفس الوقت لما تعرض له مديرهم، ومؤكدين على جديته ومثابرته وصرامته في الاجراءات الادارية والقانونية ، مطالبين في الآن نفسه  بأخذ أخلاقه الحميدة بعين الاعتبار ، و بالإضافة الى تأسفهم على توقيف المدير الاقليمي تأسفوا  أيضا لتوقف مجموعة من المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية بالإقليم، مطالبين بإيفاد لجنة تحقيق محايدة قصد إبراز الحقيقة .

 وختمت الوقفة التي دامت زهاء 45 دقيقة ، بالدعاء بفك أسر المسؤول الإقليمي وإظهار الحقيقة في أقرب وقت ممكن، كما لم تخل الوقفة من لحظات تأثر عميقة لدى بعض الموظفات التي ذرفن الدموع .

يشار أن المدير الإقليمي سيمتثل بعد غد الخميس 15 غشت الجاري ،في أول جلسة له بالمحكمة الابتدائية بالرباط في ملف جنحي تلبسي ، مؤازرا بثلة من المحامين ومن ضمنهم  النقيب عبد اللطيف أعمو  رئيس المجلس البلدي لتيزنيت وعضو مجلس المستشارين .

متابعة : الحسين بالهدان .محمدال شيخ بلا . عزيز البيض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق