فرقة ازا دراماتيك تمثل تيزنيت في مهرجان دولي للمسرح بتونس

بدعم من عمالة تيزنيت والمجلس الاقليمي، ستمثل الفرقة المسرحية أزا دراماتيك التابعة لجمعية العقول المبدعة للفنون السبعة مدينة تيزنيت في المهرجان المغاربي محمد عبد العزيز العقربي للمسرح في دورته الواحدة والعشرون، في الفترة الممتدة بين 21 و 29 من أبريل الجاري، إلى جانب العديد من الفرق المسرحية المغاربية.

وستكون المشاركة بعرضها المسرحي ( أوثار ) للمؤلف والمخرج الشاب أحمد الراجي، ومن تشخيص : سليمان عبيلوش، محمد أبجوك، زكية أولمعلم، بسمة بناجي، والسينوغرافيا والموسيقى لكريم الكاهية، والانارة لعبد الله أحرحاو، والمؤثرات البصرية للمهدي اشوط. أو- ثار، عمل مسرحي ناطق بالدارجة المغربية، تدور أحداثه حول شخصية ‘ أوثار ‘ التي قلبت الموازين في قاعة للمسرح، ودفعت بالممثل ليتمرد على سلطة الحاكي، في صراع بين الحاكم والمحكوم، وذلك باندفاعية مفرطة، في ثورة مفاجئة، ليتيه الممثل في الربط بين خيوط حكايته، ليفشل بذلك في إيصالها للجمهور … وذلك في خط درامي تخللته مشاهد وأحداث تسلط الضوء على أحد أبرز المحطات السياسية والاجتماعية المتأزمة بالمغرب، في قالب الكوميديا الاجتماعية.

وتجدر الاشارة إلى أن فرقة أزا دراماتيك، التي تأسست سنة 2014، سبق لها وأن شاركت في العديد من المهرجانات المسرحية وطنيا، وتوجت بعدة جوائز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق