الدورة الأولى لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية بتارفراوت

.

تستعد جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي لتنظيم الدورة الأولى لمهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربة بمدينة تافراوت، أيام 21، 22، 23 أبريل 2017، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لتيزنيت، وجماعتي تافراوت وأملن، وبدعم من مؤسسات اقتصادية واعلامية تحت شعار: “أدرار والسينما”.

هذه الدورة التأسيسية ستعرف عرض عدد من الأفلام السينمائية المغربية، من توقيع مخرجين كبار، تحمل تيمة الأرض والجبل، باللغتين العربية و الأمازيغية ستتنافس على جوائز المهرجان.

كما سيتم تنظيم دورات تكوينية لفائدة الشباب المهتمين بالفن السابع حول مواضيع: التصوير، والمونطاج، وكتابة السيناريو..، بالإضافة إلى تكريم وجوه فنية معروفة، قدمت الشيء الكثير للفن السابع، وتنظيم ندوة حول موضوع السينما الأمازيغية، وموازاة مع ذلك سيتم تنظيم قافلة لعرض الأفلام بمراكز جماعات دائرة تافراوت.

وفي السياق ذاته، ستستضيف تافراوت عدد من كبار الوجوه الفنية المغربية المعروفة التي ستعيش معه أحلى لحظات المهرجان، وهي أيضا فرصة سيتعرف خلالها الجمهور التفراوتي عن قرب على نجومه وفنانيه المفضلين.

وتروم التظاهرة تقريب الفن السابع من عشاقه ومحبيه وعامة الجمهور، و خلق أجواء للتواصل الفني، والمساهمة في التنشيط المجالي لمنطقة تافراوت، وفتح فضاءات للتعلم والتعرف عن الأدوات الأساسية لإنجاز عمل فني سينمائي.

وستعرف التظاهرة توزيع جوائز على الأفلام الفائزة، وتنظيم أمسية فنية يحييها فنانين من مختلف المناطق.

a56358eb-76a9-4b0d-9459-a992844db6de

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق