بلفقيه: لشكر هرب من “تغجيجت”حينما علم بترشح منافس من البجيدي

سخرعبد الوهاب بلفقيه، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي من القرار، الذي اتخذه الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر بحل الكتابة الجهوية للحزب بجهة كلميم واد نون.

وقال بلفقيه  تعليقا على قرار لشكر بإزاحته من الكتابة الجهوية لحزب الوردة بكلميم واد نون،”لشكر لا حق له في حل الكتابة الجهوية، ونحن نستمد شرعيتنا من قواعد الحزب بكلميم، والأصوات، التي حصلنا عليها في الانتخابات الجماعية، والتشريعية، لم يحصل عليها هو، إذ فضل الهروب، والانسحاب”.

وأضاف بلفقيه: “بدل أن يترشح لشكر في الرباط، أو في سلا لمنافسة بنكيران، طلب منا دعمه في دائرة “تغجيجت”، ووافقنا على ذلك، وكنا على أتم الاستعداد لدعمه، لكنه اشترط الترشح في الدائرة 7 لوحده، وحينما علم بوجود منافس من حزب العدالة والتنمية هرب من الانتخابات، وترك كل شيء”.

وكان إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، قد قرر حل الكتابة الجهوية لحزب الوردة بجهة كلميم واد نون، التي يترأسها عضو المكتب السياسي للحزب، عبد الوهاب بلفقيه.

وبرر لشكر في مراسلة لوزير الداخلية، اطلع عليها موقع “اليوم 24” حل الكتابة الجهوية لحزب الوردة بجهة كلميم واد نون إلى استفائها الأجل القانوني، وعدم تجديد هياكلها منذ عام 2006

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق