جمعية تيزنيت لمربي دجاج اللحم تنظم لقاء تحسيسيا وتواصليا مع مهنيي القطاع

في إطار برنامجها السنوي، والذي يروم في شقه التواصلي عقد لقاءات جهوية مع منتجي لحوم الدواجن بمختلف جهات المملكة. ووعيا منها بأهمية هذه اللقاءات في تأطير مربي الدواجن، وإطلاعهم على المستجدات القانونية والتنظيمية، وكذا تقريبهم من الصورة الحقيقية لظرفية القطاع، لما لها من تأثيرات مباشرة على الإنتاج الوطني من لحوم الدواجن وتسويقها.
وتحت إشراف الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب FISA، ،وبشراكة مع جمعية تزنيت لمربي دجاج اللحم، وبمساهمة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA لجهة سوس ماسة، تنظم الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن APV، لقاء تحسيسيا وتواصليا مع مربي الدواجن بتزنيت والنواحي. تحت شعار ” أية حماية لمربي الدواجن من المخاطر ”
هذا اللقاء الذي ستحتضنه أحدى قاعات الحفلات بمدينة تزنيت ابتداءً من زوال يوم السبت 15 أبريل الجاري، سيكون مناسبة لتقديم مجموعة من البرامج المنجزة من قبل الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، والجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، والتي تصب كلها في مصلحة القطاع والعاملين به، من تنظيم، وتأطير، ومصاحبة، ودعم…. وكذا الوقوف على مختلف الإكراهات التي يعاني منها القطاع، والبحث عن السبل الكفيلة بتجاوزها. كما سيكون فرصة أيضا للاستماع إلى مربي الدواجن بمطقة سوس، والتعرف على المشاكل التي يعانون منها، والعمل على التجاوب معهم للخروج بأفكار، من شأنها أن تساعدهم على التخفيف من معاناتهم، وتجنب الأضرار والخسائر التي تلحق بهم.
كما سيتم خلال هذا اللقاء تقديم عروض علمية وتقنية، يلقيها أساتذة وباحثون في مجال تربية الدواجن. تمحوت حول الطرق الكفيلة بتجاوز الإكراهات المناخية والوبائية، لتقديم منتوج يستجيب للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، مع الحفاظ على مصلحة المربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق