النسخة 3 من ابطال الحي

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

أبطال الحي هو عنوان البرنامج الوطني الذي أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة سوس ماسة عن تنظيمه في نسخته الثالثة، ما بين شهر مارس وشهر يوليوز من السنة الجارية، موازاة مع انطلاقه بجميع عمالات وأقاليم المغرب، وهو برنامج لاكتشاف وصقل المواهب في كرة القدم وكرة السلة، بجميع المديريات التابعة للمديرية الجهوية.

وحسب المنظمين، فإن هذا البرنامج، الذي ينظم بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة وكافة العامالات التابعة لها ترابيا، يأتي في إطار استراتيجية المديرية لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، لتشمل فئات عريضة من الأطفال بالمجالين الحضري والقروي، ونظرا لأهمية دعم وتأطير الأنشطة الرياضية بالأحياء.

وتفتح البطولة في وجه الأطفال والشباب، ذكورا وإناثا، ويتوقع مشاركة قوية للشباب المستهدف في هذه المبادرة، حيث أن عدد الفرق المشاركة سيصل إلى 245 فريقا، أي حوالي 2450 طفلا مشاركا، يمثلون عمالات وأقاليم أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها وتارودانت وتيزنيت وطاطا.

وتجدر الاشارة الى أن المرحلة الأولى ستشهد تأهل 3 فرق من كل مديرية إقليمية، سيتنافسون بالمرحلة الجهوية التي ستنظم بعمالة إنزكان أيت ملول، لتتأهل بعد ذلك ثلاث فرق ستمثل الجهة في النهائيات الوطنية.

يذكر أن البرنامج يهدف إلى تشجيع الممارسة الرياضية بالأحياء، سواء القروية أو الحضرية، إضافة إلى تنمية قدرات الأطفال والشباب وإدماجهم في المجتمع، وكذا اكتشاف وصقل مواهبهم في كرة القدم وكرة السلة.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات