“الصحة حق للجميع” شعار حملة طبية باولاد جرار

نظمت جمعية الجيل الجديد اولاد جرار، وبتنسيق مع جمعية الوحدة للتنمية والتكافل الاجتماعي اغرم وجمعية التضامن لمستخدمي القطاع بولاية اكادير ، وجمعية الحياة الطبية للتضامن الاجتماعي بجهة سوس ماسة ،وكذا جمعية النهضة للتنمية وانعاش البيئة اغرم وبتعاون مع المجلس الجماعي لحد الركادة و مندوبية الصحة بتيزنيت ،يوم الاحد 2 ابريل 2017، حملة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة المنطقة.

وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه الحملة الطبية قرابة 700 مستفيد، شملت مجموعة من التخصصات، من بينها طب العيون والطب العام وطب الاسنان اضافة الى طب النساء والاطفال، وكذا عملية الكشف عن السكري وارتفاع الضغط الدموي دوار اغرم التابع للتراب الجماعي لاولاد جرار اقليم تزنيت.

كما استفاد الحاضرون من برامج توعوية و تحسيسية شملت، مراحل تسوس الاسنان و كذا دراسة سبل المحافظة على فم نظيف. وعرفت هذه الحملة الطبية استفادة المرضى من مجموعة من الادوية مجانا و حسب وصفات الاطباء. وتجند لهذه الحملة الطبية المتعددة الاختصاصات، مجموعة من الاطر الطبية و الشبه الطبية و التقنية بلغ عددهم 25 اطار.،و الذين تكبدوا عناء السفر قادمين من مناطق بعيدة، لوضع بصمتهم في هذا اليوم الطبي، وكنا نأمل حضور آخرين تعذر عليهم مرافقة الكوكبة الطبية ..

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا و تفاعلا واسعا لدى ساكنة دوار اغرم، وخلفت ارتياحا كبيرا لدى مجموعة من الحاضرين من الفعاليات الجمعوية بالمنطقة حول مستقبل العمل الجمعوي بين شباب اولاد جرار وفي الختام نتقدم باحر التهاني والشكر الجزيل لكافة المساهمين في انجاح هذا اليوم الطبي، ونخص بالذكر : جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي بولاية اكادير جمعية الحياة الطبية للتضامن الاجتماعي بجهة سوس جمعية الوحدة للتنمية و التكافل الاجتماعي اغرم جمعية النهضة للتنمية وانعاش البيئة اغرم المجلس الجماعي الركادة مندوبية الصحة بتيزنيت جمعية تودرت لمساعدي الصيادلة بتيزنيت والطاقم الطبي وجميع المساهمين والمنظمين و كذا ساكنة اغرم على حسن التفهم ومساعدة اللجنة المنظمة لإنجاح هذه الحملة الطبية كما ننوه بالمستوى التنظيمي الذي وصل اليه شباب المنطقة ، على امل اللقاء في مناسبات قادمة ان شاء الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق