الرميد يوقف نائبا لوكيل الملك سرق ابنه موقدا من مرجان

قرر وزير العدل والحريات في حكومة تصريف الأعمال، مصطفى الرميد، اليوم الجمعة، توقيف النائب الأول لوكيل الملك محمد ايت السرغيني، والذي تسبب في فوضى عارمة بالمركز التجاري “مرجان2′′ بفاس، بعد أن ضبط عناصر الحراسة الخاصة نجله القاصر ذا ال17 سنة، متلبساً بإخفاء موقد كهربائي من الحجم الصغير داخل ملابسه.

وأضافت مصادر صحفية، أن قرار الوزارة ضد المسؤول القضائي بفاس، جاء عقب تلقي الوزير مصطفى الرميد، تقريراً من لجنة ثلاثية من المفتشية العامة بالوزارة، كان قد أوفدها يوم الثلاثاء الماضي للتحقيق في الحادث، وواقعة إقدام نائب وكيل الملك على اعتقال 3 من حراس مركز “مرجان” لمجرد ضبطهم لابنه متلبساً بالسرقة. وكان المدير العام لأسواق “مرجان” أيوب الأزمي، قد سارع عقب اعتقال 3 من حراس “مرجان” بفاس، إلى تقديم شكاية مباشرة إلى وزير العدل، اتهم فيها النائب الأول لوكيل الملك محمد ايت السرغيني بالشطط في استعمال السلطة والاعتقال التعسفي ضد مستخدميه.

وكان نائب الوكيل قد اتهم الحراس باستهداف ابنه لكونهم يعرفون أنه ابن نائب الوكيل،ولفقوا له تهمة السرقة، غير أن الرجوع الى كاميرات المراقبة أثبتت أن ابن نائب الوكيل أقدم على السرقة ومن المفروض أن يتم توقيفه وتنفيذ القانون في حقه غير أن الوكيل قام بالعكس تماما وهو ما رأى فيه الكثيرون صورة من الصور النمطية المنتشرة في سلوك رجال السلطة في المملكة سواء قضاء أو غيرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق