التعادل السلبي يخيم على مقابلة أمل تيزنيت وضيفه اولمبيك مراكش + لقطات من المباراة

محمد المذكوري تيزنيت 24

ما تزال مقاطعة جماهير اتحاد الرياضي أمل تيزنيت  لكرة القدم، ترخي بتداعياتها السلبية على الفريق الأول للمدينة، ليس على المستوى المادي فحسب، بل يعيش الفريق أيضا حالة من غياب الدعم المعنوي، الذي يعد أكثر المحفزات لتحقيق النتائج التي يتطلع إليها الجميع.

مقابلة أمس الأحد أمام اولمبيك مراكش وجد الفريق ، أمام مدرجات شبه فارغة، جراء خطوة المقاطعة التي تواصل مجموعة ” التراس غيزينغ  ” التشجيعية، تنفيذها رغم ان الفصائل التشجيعية للأندية الوطنية رجعت لتأثيث فضاء المدرجات  .

وشهدت جل المباريات الثي خاضها الفريق في ملعبه ، غياب أغلب الجماهير التي دأبت على تأثيث مدرجات ملعب المسيرة باحتفاليات باهرة، على نحو ظل يساهم بشكل لافت في تحقيق النتائج المنتظرة من  الفريق .

كما أن غياب هذه الجماهير، الذي يأتي تبعا لقرار المقاطعة، يحرم النادي من مداخيل مهمة، كان يراهن عليها للوفاء بمجموعة من المصاريف، على رأسها أداء مستحقات اللاعبين، من اجل تحفيزهم أكثر على أداء إيجابي يدفع نحو تحقيق الأهداف المنشودة.

لقاء الجولة الـ24 من بطولة القسم الوطني الأول هواة لكرة القدم شطر الجنوب، الذي جمع عشية أمس الأحد فوق أرضية ملعب المسيرة بمدينة تيزنيت فريق أمل تيزنيت واولمبيك مراكشي انتهى بلا غالب ولا مغلوب .  المقابلة  أدارها ثلاثي التحكيم من عصبة الصحراء المكون من عمر علالي حكم الساحة إلى جانب رشيد شهبون و هشام العثماني، فيما أنيطت مهمة مندوب المقابلة  لخالد إزمر من إنزكان..

الفريق المحلي ضغط بكل قواه على مرمى الضيوف مع بداية المباراة  إلا ان مهاجمو الأمل لم يكونوا في الموعد و يقظة  الحارس المراكشي  أسامة صافع حالت دون التهديف .

من جهته ابدي الفريق المراكشي  مقاومة كبيرة، وكان أكثر تنظيما في  الدفاع والوسط خاصة، وسنحت لمهاجميه بعض الفرص  لو أحسنوا استغلالها لتغيرت النتيجة مما دفع بالمدرب محمد ألأشهبي إلى إقحام  اللاعبين لحسن إبا و مصطفى أجيم مكان كل من يوسف وامسا و طارق النجار لتنشيط الجبهة الأمامية.

الدقائق الأخيرة عرفت ضغطا قويا من جانب المحليين وابرزها الفرص  الثي أتيحت لجواد قوس و لحسن إبا.

الجمهور القليل الحاضر نزل بسخطه و غضبه على حكم المقابلة بعد إلغائه لهدف اعتبره مشروعا إلا ان السيد عمر علالي كانت له وجهة نضر أخرى .

و بهذا التعادل  يصبح رصيد ألاولمبيك  29 نقطة في المرتبة العاشرة ، بينما  يحتل فريق امل تيزنيت الصف الصف 14 بمجموع 24 نقطة لتتعقد الأمور في انتظار ما ستسفر عنه نتائج المباريات الأخيرة من  البطولة.

عدسة محمد المّّذكوري / تيزنيت24

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق