بلاغ صحفي : النسخة 7 لصالون ابولو للفنون


بلاغ صحفي
صالون أبولو للفنون هو فرصة تجمع فنانين و محبي الفن من كل الأعمار و الأجناس و الخلفيات لمشاركة انتاجاتهم في لحظات ترتقي فيها النفس و العقل إلى عوالم لا يحكمها إلا الجمال. الهدف من الصالون ليس إنتاج فنانين و انما إنتاج أفراد متزنين يقدرون الجمال، فالفرد في النهاية هو المكون الأساسي لكل مجتمع، و الفرد الذي يستطيع تقدير الجمال في كل حالاته و اشكاله لا يمكن أن يكون وراء أي أعمال تخريبية و انما وراء بناء غد أفضل.

بعد ست دورات ناجحة، يصل صالون أبولو للفنون المقام بمدينة تيزنيت عاصمة الفضة، إلى دورته السابعة، حيث يرتقي به المنظمون إلى مستوى أعلى من ناحية البرنامج و التنظيم و كذا وزن الضيوف، وقد ارتأى الصالون إشراك فاعلين بالمدينة كجمعية لكم للتنمية و جمعية الأمل للتنمية.

بعد أول نسخة للصالون التي نظمت بتاريخ 21 مارس 2015، ها هو اليوم و بعد سنتين يصل إلى دورته السابعة، بمعدل ثلاث دورات في السنة، ليستمر في تحقيق النجاح تلو الآخر بنوعية القراءات الأدبية التي تتلى على مسامع الحاضرين و العروض الموسيقية التي يشهد لها الجميع بالإختلاف عن ما هو إعتيادي بحضور موسيقى الفلامنكو و الموسيقى الكلاسيكية، كما نظم الصالون معرضي صور لفنانين شابين لا غبار على موهبتهما، لتكون النسخة السابعة أول نسخة يقام فيها معرض صور بصيغة المؤنث.

ستقام النسخة السابعة لصالون أبولو للفنون على مدى أربعة أيام، من 1 ابريل إلى 4 ابريل 2017.

اليوم الأول بالمركز السوسيوثقافي المرس إبتداءا من الساعة الثالثة ببرنامج غني يحتوي من الشعر و الموسيقى ما تطرب به المسامع بالإضافة إلى معرض صور لسرور النظر و حلقتي نقاش الأولى حول موضوع الدورة: التعايش و كذلك حول فن الفيديو.

أما برنامج اليوم الموالي 2 ابريل فهو ورشات في كل من الكتابة الإبداعية و في دور الفن في حل النزاعات و حلقة تبادل أراء و حوار حول  الأعراف الاجتماعية و ذلك من الساعة التاسعة إلى الثانية عشر صباحاً بقاعات دار الشباب المقاومة، ثم ورشة فن الحكي بسوق الدلالة بعد الزوال.

يستقبل الصالون ضيفين من العيار الثقيل، فنانا غرافيتي من مملكة السويد سيقومان بتزيين بعض الأماكن بالمدينة كما سيقومان بورشة في فن الغرافيتي لفائدة أطفال المدينة يوم الأحد ثم يستمران في الرسم إلى غاية الرابع من ابريل حيث يختتم الصالون فعالياته بعرض سنمائي بالهواء الطلق.

تجدون برنامج الدورة مفصلاً على صفحة الصالون بالفايسبوك!

صالون أبولو للفنون يرحب بالجميع و يدعوكم لزيارة صفحته على الفايسبوك و حسابه على الإنستجرام و قناته على اليوتوب!

لمزيد من المعلومات المرجوا زيارة صفحتنا على الفايسبوك!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق