جمعية ابخشاش اكلو تكرم “ن” النسوة و تحتفي باليوم العالمي للمرأة

 

في إطار أنشطتها الاجتماعية والتربوية نظمت جمعية ابخشاش للتنمية والبيئة والثقافة والأعمال الاجتماعية مجموعة من الأنشطة التحسيسية لفائدة نساء وأطفال الدوار تحت شعار “المرأة القروية واقع وأفاق “وذالك يومه الأحد 19 مارس الجاري بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و اليوم الوطني للمجتمع المدني .

وافتتحت هذه الأنشطة بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها التلميذ عبد الله حسني . بعدها أعطيت الكلمة  لأحد أعضاء مكتب الجمعية رحب و شكر من خلالها الحضور الكريم .

بعد ذالك شرعت الأخت سميرة اجبود رئيسية جمعية شباب فاعل خير في إلقاء عرضها والذي  تناولت من خلاله موضوع “المرأة والعمل الجمعوي”، بعد استراحة شاي استأنفت الأنشطة بعرض مفصل حول الكشف المبكر لسرطان الثدي قدمته الدكتورة نادية شروقي رفقة  خريجي وخريجات  المعهد العالي لمهن التمريض بتيزنيت قبل ان تشرع الأخيرات في فحص النساء وإرشادهن.

وبموازاة الأنشطة السالفة الذكر، انكب أطفال الدوار في ورشة العمل اليدوي لصناعة بطاقات معايدة وهدايا لفائدة أمهاتهم، وقبل الختام تفضل مكتب الجمعية بتكريم تلة من نساء الدوار وكذا تسليم الشواهد التقديرية  للمشاركات في إنجاح هذه الأنشطة التي لاقت استحسانا و تنويها لهكذا أنشطة.

وبهذه المناسبة يتقدم مكتب الجمعية إلى الدكتورة نادية شروقي، خريجي وخريجات المعهد العالي لمهن التمريض بتيزنيت وكذا رئيسة جمعية شباب فاعل خير بجزيل الشكر والتقدير والامتنان  متمنيا لكم التوفيق والنجاح في مسيرتكم العملية، كما لاتفوتنا الفرصة للتنويه بالمشاركة المكثفة والفعالة لنساء المنطقة، الشكر موصول كذالك إلى جميع المساهمين في إنجاح هذه الأنشطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق