نقص في الأدوية في بعض صيدليات الحراسة بتيزنيت

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

صيدلية

 في كل العطل الأسبوعية ،وعطل المناسبات، وكذا بالليل يواجه ذوي الأمراض المزمنة بالخصوص  وذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة والإقليم ،خصاصا في الأدوية بسبب عدم توفر بعضها لدى الصيدلية المكلفة بالحراسة ،وغالبا ما يسبب ذلك أثارا خطيرة على حياة المريض ،المعوز و الغير القادر على التنقل إلى المدن المجاورة لاقتناء الدواء المفقود لدى الصيدلية المكلفة بالحراسة .

     وفي الأيام القليلة الماضية قام بعض الفاعلين بجمعية تحدي الإعاقة بنقل احد المرضى من ذوي ضيق التنفس إلى المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت على الساعة الرابعة صباحا بسبب عدم توفردواء- vontoline- لتمكين المريض من الأكسجين  تجنبا أن يلقى نحبه ،مثلما  وقع لأحد المعاقين بإحدى القرى  ببلدية لاخصاص، بسبب فقدانه لدواء ضيق التنفس ،كما ان شابة مصابة بالأمراض العصبية  خرجت من منزل عائلتها دون شعور تائهة لمدة عشر ساعات بسبب عدم تناول الدواء الغير المتوفر لدى الصيدلية .

   هي حالات تتكرر كل شهر عدة مرات بسبب عجز الصيادلة والجهات المسؤولة على إيجاد الحلول الممكنة وخاصة ضرورة تكليف اكثر من  صيدلية واحدة  للحراسة بالمدينة أيام العطل الاسبوعية وعطل الأعياد وكذا بالليل ، علما أن عدد سكان الإقليم يتجاوز مئات الآلاف . أملنا الاستجابة لهذا الطلب من طرف المعنيين لتمكين الفئات المغلوبة من الأدوية في الأوقات المناسبة.

إمضاء رئيس جمعية تحدي الإعاقة

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات