المكفوفون وضعاف البصر يشتكون من بالوعات الصرف الصحي ببعض شوارع تيزنيت

بالوعات

مرة أخرى، توصلت مكتب جمعية تحدي الإعاقة بتيزنيت بشكاية من طرف أحد الشبان المكفوفين، إثر سقوطه بأحدى بالوعات الصرف الصحي الغير المحصنة والغير المغطاة والواقعة بجانب الباب الرئيسي لنيابة وزارة التربية الوطنية بتيزنيت وذلك يوم 05/08/ 2013 في واضح النهار والتي  سببت له بعض الجروح العميقة برجله اليمنى و برأسه.

         حوادث عامة، يتعرض لها المكفوفين وضعاف البصروالعجزة بالمدينة بمعدل 5 حوادث في السنة بسبب إهمال المسئولين على هذه البالوعات لحالتها والتي لاتتوفر على غطاء مما يعرض المارة من المكفوفين، وضعاف البصر، والعجزة لمثل هذه الحوادث، و لاتعطى لها أية اهتمية، كأن البشر سواسية كلهم قادرين على الاعتماد على أنفسهم، في المشي والتنقل بالمدينة ،ناهيك عن المشاكل الكبيرة التي تسببها هذه البالوعات و المنتشرة بالمدينة أيام فصل الشتاء.

      وعدة مرات تقدمنا بشكايات إلى الجهات المسؤولة لكن دائما الأجوبة التي نتلقاها أن مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب هي المسؤولة والمكلفة بالتدبير للمجال، وفق التدبير المفوض، وعاجزة عن القيام بالمهام المنوطة بها.

     أملنا، بوصفنا رئيس فرع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بتيزنيت، تفعيل قانون الرعاية الاجتماعية للمكفوفين وضعاف البصر 92/00 و إتخاد الإجراءات المناسبة لإصلاح هذه البالوعات وعدم تركها مفتوحة لأنها تشكل خطرا على جميع المارة. 

إمضاء رئيس جمعية تحدي الإعاقة بتيزنيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق