تقرير : ندوة بمناسبة اليوم العالمي للمستهلك

نظمت المندوبية الاقليمية للصناعة و التجارة و الاستثمار و الاقتصاد الرقمي تيزنيت، بتنسيق مع جمعية وقاية لحماية المستهلك بإقليم تيزنيت ندوة بمقر مندوبية الصناعة في إطار الأيام الوطنية للمستهلك دورة سنة 2017 التي تأتي تخليدا لليوم العالمي لحماية المستهلك.

و عرفت هذه الندوة حضور العديد من مسؤولي المصالح الخارجية و مجموعة من المنتخبين و أعضاء جمعية وقاية لحماية المستهلك و ممثلين عن المكتب الوطني للحماية الصحية ، و كانت الندوة من تسيير رئيس مصلحة الصناعة بالمندوبية السيد يوسف أشعود ، و انطلقت الندوة بكلمة المندوب الإقليمي للصناعة السيد محمد بن مني الذي تلا رسالة وزير الصناعة بالمناسبة و التي تطرقت الى مجهودات الوزارة و الأشواط التي قطعتها من أجل حماية المستهلك و الترسانة القانونية التي سنتها الدولة في هذا المجال و إحصائيات 2016 في عدد التدخلات المخالفات و الإنذارت التي سجلتها مصالح الوزارة بشراكة مع جمعيات حماية المستهلك على الصعيد الوطني.

ثم جاءت كلمة رئيس السيد رزقي المختار جمعية وقاية لحماية المستهلك بتيزنيت التي تأسست في 05 يونيو 2016 و التي تعتبر عضوا في فيديرالية الجنون لجمعيات حماية المستهلك بالمغرب ، الذي تحدث عن أالتكوينسباب تأسيس الفرع بتيزنيت و البرنامج المستقبلي للفرع الذي يرتكز أساسا على التوعية و التكوين ، حيث أن أي شخص يقتني منتوجات أو يستفيد من خدمات معني بمعرفة قانون المستهلك ، و ذكر أن حماية المستهلك تكون بالقانون و التوعية ، و اعتبر أن المتدخلين في حماية المستهلك هم : _ الإدارة: التي ينبغي أن تسهر على تنزيل القوانين و تطبيقها. _ الجمعيات: بالتوعية و التحسيس و الترافع. _ المستهلك: بالمقاطعة و التبليغ و التفاعل.

و في الأخير تناول الحاضرون الكلمة من خلال المناقشة كل حسب موقعه و تمثيليته و كان النقاش غنيا و مفيدا و بناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق