بالصور: خريجات التعاون الوطني مركز عين أولاد جرار يحتفلن بعيد المرأة ويكرمن عنصرين أساسيين

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة نظمت جمعية خريجات التعاون الوطني مركز عين أولاد جرار حفلا تكريما بمركز التربية والتكوين عين أولاد جرار.

وخلال هذا الحفل الذي عرف حضور المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بتيزنيت، وعضوات من جمعية بلسم لكفالة اليتيــم بتيزنيت، وجمعية الجيل الجديــد أولاد جرار، وبعض الفاعلين في القطاع الاجتماعي من أسرة التعاون الوطني ، وبعض مسيري المركب الثقافي المرس بتيزنيت ، تــم تكريم كل من السيدة ” فاطمة البلغيتي ”  مديرة مركز التربية والتكوين عين أولاد جرار ، والسيدة ” أم العيد عاقل ” أحد المشرفات على النادي ، عرفانا وتقديرا لهما على مجهوداتهما القيمة والاعتراف بخدماتهما الجليلة في تعليم النساء الجراريات.  

 وألقى المندوب الإقليمي للتعاون الوطني، كلمة بالمناسبة أكّد فيها أن “الإسلام قاد ثورة اجتماعية بغية النهوض بالمرأة وإعادة الاعتبار لها كطرف فاعل ومساو للرجل في الحقوق والواجبات والتكليف الشرعي“.
كما أكد على الضرورة الملحة لتمكين المرأة من حقوقها المدنية والاجتماعية وإيلائها المكانة التي تستحقها في مختلف المجالات وتحفيزها على الدخول في مجال المبادرة الخاصة لخلق وبعث المشاريع المدرة للدخل ، والاستفادة أيضا من حق التعليم والقراءة والصنعة والاعتماد على النفس.

هذا وقد شهد الحفل بعض المداخلات للنساء المدعوات والرائدات بالمركز ،وتقديم بعض الهدايا للذين ساهموا في الرفع من مستوى المرأة الجرارية داخل المركز، وذلك من أجل العطاء والسير في درب التفوق والعطاء.

وتأتي هذه المناسبة حسب مديرة  المركز ” فاطمة البلغيتي” فرصة للنساء الجراريات للتعبير عن طموحاتهن الاقتصادية والاجتماعية للمساهمة في إعادة بناء شخصيتهن وتحقيق مستقبل أفضل تتبوأ فيه المرأة المكانة التي تليق بها كشريكة فاعلة في الحياة.

وجدير بالذكر أن مركز التربية والتكوين عين أولاد جرار بإقليم تيزنيت ، التابع لقطاع التعاون الوطني، يضم أطر متمكنة ومهن متعددة نذكر منها، الفصالة والخياطة ، الطرز، الأعمال اليدوية ، والمساعدة الاجتماعية..

عبد المغيث عيوش : تيزنيت24

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق