بعد 4 سنوات المهرجان الدولي للسنيما للجميع بتيزنيت يعود من جديد

يستعد جمال اكوسال رئيس المهرجان الدولي للسينما للجميع ، لتنظيم الدورة السادسة للمهرجان خلال فترة 5 ،6 و 7 ماي 2017 المقبل ، بعدما توقف تنظيمه لمدة 4 سنوات.

و قال جمال اكوسال انه لأسباب مرضية تم توقيف تنظيم هدا المهرجان ، واليوم يستعيد هدا الملتقى السينيمائي نشاطه و حيويته بمدينة تيزنيت بعدما وصل للدورة الخامسة و التي نظمت خلال فترة 21 إلى 24  نونبر 2012 .

و ستشهد دار الثقافة محمد خير الدين، تنظيم الدورة السادسة للمهرجان من 5 إلى 7 ماي 2017 ، بمشاركة مجموعة من الأفلام القصيرة و بحضور فنانين محليين و وطنيين و آخرون من خارج المغرب.

و يعتبر المهرجان الدولي للسينما للجميع ،أول مهرجان للفلم القصير ينظم بتيزنيت منذ سنة 2008 ، و يهدف هدا الحدث السينيمائي إلى تحسيس الجمهور بأهمية الصورة السينمائية وبقوتها التعبيرية والتثقيفية سواء عبر الحضور المباشر للسينما من خلال عروض ولقاءات سينمائية أو من خلال مساهمتها في التنمية الثقافية الاقتصادية والاجتماعية ، كما يهدف أيضا إلى خلق مناخ فني وذلك من خلال وضع تبادل الخبرات، والتلاقي بين الثقافات و استكشاف التراث الثقافي والفني من خلال الفن السابع وعلاقاته بالتنمية المستدامة والتطور الذي يقدمه للجهة محليا و جهويا ووطنيا.

رشيد الحيان / تيزنيت24

صور من الدورة الخامسة لسنة 2012 :

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق