انشطة مكثفة بتيزنيت بمناسبة النسخة الثانية من الملتقى الوطني للسلامة الطرقية

مياشرة بعد افتتاح الوفد الرسمي لقرية السلامة الطرقية بفضاء ساحة المشور، يوم امس السبت 18 فبراير، قام رئيس جماعة تيزنيت و باشا المدينة و الوفد المرافق لهما بزيارة المستشفى الإقليمي الجسن الأول، حيث قامت السيدة المندوبة الإقليمية للصحة على تقديم إحصائيات تفيد مجمل التدخلات التي قام بها المستشفى الإقليمي ما بين فبراير 2016 و فبراير 2017، إضافة إلى الأجهزة الجديدة التي تم التزود بها استجابة للطلبات المتزايدة على خدمات هذا المرفق العمومي الحيوي.
السيد مدير المستشفى بدوره قدم شروحات حول الأليات التي اقتناها المستشفى و التي تعتبر ثمرة شراكة متعددة الأطرافKالوفد قام كذلك بزيارة مركز تحاقن الدم الذي يعتبر واحدا من أنشط المراكز إذ يسهر فريق العمل به على توفير هذه المادة الحيوية خصوصا لا قدر الله في حال وقوع حوادث السير و التي يفقد من خلالها المصاب بكمية كبيرة من الدم.

ة بعدها مباشرة بزيارة مدرسة المختار السوسي الإبتدائية . حيث قام مدير المؤسسة  بتقديم ملخص للأنشطة التربوية التي تقوم بها المؤسسة لفائدة التلاميذ و خصوصا الأنشطة ذات البعد التوعوي بالسلامة الطرقية. بعدها قام الوفد بزيارة قسم نموذجي حيث قدم رقيب بالوقاية المدنية دروسا نظرية لتلاميذ المؤسسة حول موضوع السلامة الطرقية و الإسعافات الأولية. كما زار الوفد قسم نموذجي لتقديم دروسا نظرية لتلاميذ المؤسسة ثم ورشة الرسم تمحورت حول السلامة الطرقية.

من جهة اخرى عرف امس السبت تنطيم دورة تكوينية  بقاعة العروض الشيخ ماء العينين ، أشرف عليها الخبير الوطني السيد نورالدين جعيدان. دورة همت التنظيم الجديد لقانون السير وفق المدونة المعتمدة بالمملكة. و في نهايتها قام عبدالله القصطلني و محمد الشيخ بلا نائبا رئيس جماعة تيزنيت  بتوزيع شواهد المشاركة على المشاركين في الدورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق