والي أكادير تغضب سفير فرنسا بالرباط في حفل افتتاح منشأة صناعية باكادير

اوردت  مصادر إعلامية باكادير أن والي جهة سوس ماسة زينب العدوي تسببت في غضب واهانة السفير الفرنسي بالرباط جون فرانسوا غيرو أثناء افتتاح منشأة صناعية في جماعة الدراركة شرق مدينة أكادير.

وأشارت المصادر ذاتها، أن جماعة الدراركة كانت عشية اول أمس الخميس 16 فبراير، على موعد مع حفل تدشين منشأة صناعية، وكان ضمن المدعوين لهذا الحفل السفير الفرنسي ووالي جهة سوس ماسة زينب العدوي، حيث كان من المتوقع أن ينطلق الحفل في حدود الساعة الخامسة بعد العصر، غير أن تأخر الوالي العدوي عن الحضور في الوقت المحدد أغضب السفير الفرنسي.

وأبرزت المصادر أن السفير الفرنسي انتظر التحاق الوالي إلى حدود الساعة السادسة وعشرين دقيقة، قبل أن يغادر الحفل غاضبا بفعل تأخر الوالي لأكثر من ساعة، مشيرة أن فرانسوا غيرو أحس بالإهانة بسبب عدم احترام الوالي لموعد الافتتاح، وهو ما جعله يغادر تاركا مكانه القنصل الفرنسي بأكادير..

فيما قالت نفس المصادر أن العرف كان يقتضي أن تكون الوالي في استقبال السفير في مكان حفل الافتتاح، لا أن ينتظرها هو، أو أن تستقبله في مكتبها بمقر الولاية قبل حفل الافتتاح ومن ثم الانطلاق في موكب موحد نحو مقر المنشأة الصناعية التي افتتحتها شركة فرنسية، مبرزة أن العدوي التحقت بالحفل في حدود الساعة السادسة والنصف بعد أن غادر السفير.

 اسماعيل الاداريسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق