تفاصيل اصابة طالب بعد مواجهة دامية للفصيل القاعدي بجامعة أكادير

لازال الطالب الملقب ب ” استيف ” المنتمي لفصيل النهج الديموقراطي القاعدي والمتحدر من اقليم زاكورة، يخضع للعلاج تحت الحراسة الامنية بالمستشفى الجهوي باكادير ، بعد اصابته بجروح وصفت بالخطيرة يوم امس الأحد 12 فبراير الجاري، بعد ان هاجمه طلاب ينتمون نفس الفصيل الطلابي بداخل مجبنة بحي السلام، ووجهوا له ضربات بواسطة الة حادة تسمى ” الزبارة” .
وذكرت مصادر عليمة ، ان أسباب الاعتداء الجسدي على الطالب المصاب، كانت بسبب خلاف على ” قيادة ” الفصيل الطلابي بين طلاب جدد وقدامى مما اشعل فتين احتقان وانشقاق داخل الفصيل إلى ثلاث فصائل مما استدعى قدوم أعضاء من الفصيل نفسه من عدد من المدن لدرء الخلافات القائمة.
هذا وكان رفاق الطالب المصاب، قبل يوم من تعرضه للاعتداء، قد نشروا تدوينة لهم على حسابهم الخاص في الفايس ما يلي : ” انها حرب ونحن أبنائها. …. كنا ننتظر بدايتكم وسوف نأتي على الأخضر واليابس”.
وكان حادثين مؤلمين قد شهدتهما جامعتي الراشدية ومكناس سنة 2007 أودت بمقتل الطالبين ” الساسيوي والحسناوي” المنتمين لفصيل النهج الديموقراطي القاعدي تورط فيها محسوبين على التيار الأمازيغي والذي تمت إدانة طالبين من نفس الفصيل ب 8 سنوات سجنا نافدا. وكشفت مصادر من داخل جامعة ابن زهر ، ان العشرات من الطلبة يتوغلون بشكل يومي إلى الكليات وبحوزتهم أسلحة بيضاء مما حول ساحة الجامعة الى” برميل بارود” قد يخلف ضحايا كلما اشتعل فتيل المواجهة.
ع اللطيف بركة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لاحول ولا قوة الا بالله …
    بدلا من أن تهتموا بدروسكم, تنصرفون الى أشياء تافهة, تشغلكم وتشغل أصدقائكم ممن يتحملقون حولكم…ولعل أغلبهم من الطلبة الجدد الذين يكتشفون هذا الفضاء لأول مرة. وهنا تكمن المصيبة .العظمى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق