بالصور : اختتام فعاليات النسخة الأولى لدوري المرحوم الحاج”إبراهيــم هردمـان” لكرة القدم بوجان

اختتم مساء يوم الأحد 5 فبراير 2017 ، بملعب أوشان ، دوري المرحوم الحاج”إبراهيم هردمان” لكرة القدم ، من تنظيم جمعية “اتحاد أوشان للرياضة والثقافة، وبشراكة مع ملتقى التواصل للمحامين الشباب بأكادير،وجمعية الكشفية الحسنية فرع ماسة،والمجلس الجماعي لوجان ، وجمعية وايدرارين للتنمية والتعاون أوشان إد عثمان.
وشارك في هذا الدوري الذي تخللته مجموعة من الأنشطة الموازية على مدى أسبوع، من 30 يناير إلى الأحد 05 فبراير 2017 ، عشرة فرق وجانية فئة الشبان من أصل أربعين دوارا : شباب تمالوت ، اتحاد إد المقدم ، رجاء تدارت ، أشبال أكادير وجان ، شباب إدبها ، شباب إد مسيعيد ، أمجاد أسكا ،اتحاد أوشان ، هلال إد عبد القدير، وفريق نجم ميرا.
وعرفت المقابلة النهائية التي جمعت فريقي أشبال أكادير وجان، ونجم ميرا، حضور المعلق الرياضي الوجاني المتميز، رئيس القسم الرياضي لموقع أزعار24 “عبد الوارث أجكرير” الذي بدا واضحا في أعين الجميع من خلال تعليقه الرياضي على أطوار المقابلة، أنه ينبئ عن شخصية إعلامية رياضية وازنة ومتزنة، لها مستقبل واعد ، يترجم بصوته القوي معاني أسلوب التعليق الرياضي المدوي الشامخ بكل قوة وتفاعل، من خلال وصفه الدقيق لمحاولات رياضية ومناقب في خبايا دروب معلومات رياضية عن كل صغيرة وكبيرة، في تاريخ الرياضة والأعلام الوجانية.
وبالعودة إلى تفاصيل المباراة النهائية التي حضرها خليفة قائد وجان ، ورئيس المجلس الجماعي وبعض الأعضاء، وجانب من ممثلي الجمعيات والمجتمع المدني، وعدد من المهتمين ومتتبعي الشأن الرياضي والساكنة،فقد عرفت المباراة مجموعة من المحاولات الهجومية لكلا الطرفين، استغلها في الشوط الثاني، فريق أشبال أكادير وجان، لتنتهي المقابلة بهدفين مقابل هدف واحد لصالح الفريق “المخزني” أشبال أكادير وجان.
وإيمانا من جمعية “اتحاد أوشان للرياضة والثقافة” بحق الاعتراف ورد الجميل ، تم تكريم روح الحاج الفقيد ” إبراهيم هردمان ” في هذا العرس الرياضي، وتسلم شهادة التكريم والتذكار بالنيابة أحد اقارب المرحوم، الحاج “أحمد دمشات”.
وفي الختام ، توج فريق أشبال أكادير وجان في المركز الأول بفوزه بكأس دوري المرحوم الحاج” إبراهيم هردمان ” ، ثم فريق نجم ميرا في المركز الثاني، بالإضافة إلى مباراة الترتيب التي فاز بها فريق شباب ادبها على اتحاد إد المقدم بهدف مقابل لا شيء.
وذكر رئيس جمعية “اتحاد أوشان للرياضة والثقافة” ، مولود ديش، لــــ”تيزنيت24″، أن دوري الحاج” إبراهيم هردمان ” تكلل بالنجاح بفضل الشركاء والداعمين، وعليه نتطلع نحو الاستمرارية بمثل هذه الفعاليات التي من أجلها أن تعود الفائدة على قريتنا وجان، وبالتالي من شأن هذه الالتفاتة أن تعطي دفعة قوية للفرق المشاركة والمتنافسة من أجل تدبير مرحلة الاستعداد للدوري الثاني المقبل ، الذي يتطلب توفير العديد من المستلزمات.
عبد المغيث عيوش/ تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق