تأسیس أول فریق اقلیمي للتدخل في الحالات الإستعجالیة بإقلیم تیزنیت

في إطار تقویة قدرات المكتب الإقلیمي للھلال الأحمر المغربي بالإقلیم، وفي إطار الإعداد الجید لتكوین فریق إقلیمي  للتدخل في الكوارث، نظم المكتب الإقلیمي للھلال الأحمر المغربي بمدینة تیزنیت تدریبا میدانیا بغابة موونو أیام 3،4،5 فبرایر2017 بشراكة مع المجلس الإقلیمي، المجلس الجماعي، المدیریة الاقلیمیة لوزارة التربیة الوطنیة، المدیریة الاقلیمیة  للمیاه والغابات، الفرع الاقلیمي للعصبة المغربیة لحمایة الطفولة و الوقایة المدنیة.
استھدف ھذا التدریب أساسا تطبیق التقنیات التي اكتسبھا المتطوعون داخل مركز التكوین والمتعلقة بإسعاف المصابین  وإخلائھم من مكان الخطر واستقبال المصابین داخل مراكز الإیواء، وإخلائھم بعد فرزھم داخل المركز الطبي المتقدم.
وتعتبر ھذه العملیة ھي الأولى من نوعھا على مستوى الإقلیم وھو الأمر الذي یوضح بجلاء الحركیة التي أضحى یشھدھا  المجال التطوعي الإسعافي بإقلیم تیزنیت، على غرار باقي أقالیم المملكة.
شارك في ھذه الدورة أكثر من 40 مسعفا متطوعا ابدو استعدادھم الذھني والبدني وتطوعھم والتزامھم بالتكوین لإنشاء فرق إسعافیة للتدخل في الحالات الاستثنائیة. وقد عرفت ھذه الدورة التكوینیة نجاحا كبیرا بفضل تظافر مجھودات جمیع المتدخلین والشركاء.

الصبري أيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق