اكادير : صورة لاطفال حفاة مع الوالي العدوي تثير ضجة فايسبوكية

اثارت “صورة”  ضجة صاحبها جدل في مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر من خلالها الوالي زينب العدوي مع أطفال حفاة الأقدام بإحدى الجماعات الترابية لعمالة اكادير اداوتنان، والذي كانت خلالها الوالي في جولة تفقدية إلى هذه المناطق النائية التي تعيش مظاهر التهميش والفقر.

الصورة والتي يتضح من خلالها أن الوالي كانت بلباس عسكري وحداء من نفس الصنف مما يبرهن ان الطقس كان دو برودة شديدة بهده المناطق الجبلية، وأمامها أطفال تجمهروا حول سيارة المصلحة الرباعية الدفع.

لكن الفايسبوكيون كان لهم رأي آخر حول التعليق على “الصورة” منهم من استنكر ترويجها على اساس المصلحة والتشهير بان المسؤولة الأولى عن عمالة اكادير تتفقد أحوال المواطنين، وهناك صنف آخر اعتبر أن الأمر يدخل من اختصاصها اصلا لكن يجب ان تصاحبه تدخل لإخراج تلك المناطق من عزلتها القاتلة، وهناك من عاتب الوالي العدوي على عدم وضع استراتيجية قريبة المدى من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قصد منح دعم لتلك الأسر الفقيرة وحمايتها من موجة البرد الشديد خصوصا وان توجهات ملكية سامية كانت قد أوصت الولاة والعمال بهذا الخصوص.

وفي سياق اخر، فإن الوالي العدوي تعيش وضع حرج بعد فشل مشروع ” اكادير لاند” الذي روجت له اكثر من مرة بانه سيغير وجهة اكادير سياحيا .

عبد اللطيف بركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق