أغوجدام : هدفنا الصعود ، و إلى متى سيغيب دعم مجلس الجهة للفرق التيزنيتية

س / ما جديد أمل تيزنيت لكرة للقدم المصغرة في الموسم الحالية ؟

ج / أولا نشكر موقع تيزنيت 24 على الاستضافة و على التتبع الدائم لأخبار النادي أينما حل و ارتحل . بالنسبة لسؤالكم و كما تعرفون فالنادي يعرف مرحلة انتقالية هذا الموسم بعد انتخاب مكتب جديد يقوده في بطولة القسم الرابع لعصبة سوس والذي يتصدر مجموعته حاليا بعد سبع انتصارات متتالية من أصل ثمانية .

س / ما هي الأهداف المسطرة هدا الموسم ؟

ج / يبقى تشريف و تسويق اسم مدينة تزنيت الهدف الاسمى لأمل تيزنيت لكرة القدم داخل القاعة باللعب النظيف و الجميل ولكن هدف الفريق هذه السنة هو العودة والصعود الى القسم الموالي انشاء الله والذي سخر له من الامكانيات ما يكفي لتحقيقه و هو ما يتجلى في الترتيب العام للمجموعة الثانية الذي يلعب بها الفريق اذ يتصدر حاليا ترتيب المجموعة على بعد مقابلتين على نهاية مقابلات الذهاب .

س / هل يمكن القول بأن السيولة المالية للفريق توازي الأهداف المسطرة ؟

ج / يعتبر الجانب المالي هاجس كل الاندية الرياضية و لا أخفيك علما ان تحقيق الاهداف التي سطرها المكتب المسير تحتاج المزيد من السيولة المالية حتى يكون الفريق عند حسن ضن الجماهير المساندة و خصوصا فصيل( الريزينك ) لكن و الحمد لله اشكالية السيولة لن تؤثر حاليا على هدف الصعود للقسم الموالي الذي بطبيعة الحال سيزيد من قيمة المنح المقدمة .

س / ما هو تقييمكم لدعم المجالس المنتخبة للرياضة المحلية ؟

ج / تعتبر المجالس المنتخبة شريكا اساسيا في تحقيق الاهداف المسطرة للجمعيات الرياضية بصفة عامة و نفس الشيء بالنسبة لجمعية امل تيزنيت لكرة القدم داخل القاعة التي تعتبر كل من المجلس الاقليمي وجماعة تيزنيت شريكا تقليديا لذلك حان الاوان لإعادة استراتيجية توزيع منح المجالس المنتخبة بالنسبة لكل صنف رياضي على حدة ، فمثل نجد مصاريف فريق يمارس في القسم الثالث لرياضة ما تفوق مصاريف فريق يمارس بالقسم الاول لرياضة اخرى وهنا يظهر الاشكال ، ويبقى على الفرق و الأندية الانفتاح على جهات اخرى داعمة كاحتضان المستشهرين .
و السؤال المطروح هو إلى متى سيغيب دعم المجلس الجهوي للفرق المحلية بتيزنيت .

س / كلمة مفتوحة للمسؤولين على القطاع الرياضي بالإقليم ؟

ج / على المسؤولين الأخذ بيد الفاعلين في قطاع الرياضة و تيسير ظروف العمل و مراعاة خصوصيات الاقليم و كذا توسيع قاعدة الممارسين الرياضيين و دعم العمل الرياضي بالإقليم بوضع استراتيجية رياضية شاملة تساهم في التنمية المحلية .

حاوره عصام الصابر تيزنيت 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق