الشيخ بلا: مسؤولية غياب حقن داء الكلب بتيزنيت مسؤولية مشتركة

أكد الشيخ بلا، عضو المجلس البلدي للمدينة، أن مسؤولية حل الملف هي مسؤولية مشتركة تتحملها كل من السلطات المحلية والمجلس البلدي ومندوبية الصحة والهيئة البيطرية.

المتحدث ذاته أكد أن الجماعة تسعى على مدار سنوات إلى توفير الميزانية المخصصة لاقتناء المصل واللقاحات؛ “لكن الإشكال الموجود مؤخرا هو أن الجماعات المحيطة للمدينة مصدرة بدرجة أولى لهذه الكلاب الضالة، ولا تتوفر على المكاتب الصحية؛ وهو ما يفاقم الإشكال”.

واعتبر بلا أن المشكل مرتبط بالأساس في كثرة الكلاب الضالة، والذي فاقم من الاعتداءات وجعل الطلب على اللقاح يتزايد سنة بعد أخرى، مضيفا أن المجلس وضع مبلغ 12 مليون سنتيم على أن تسهم الجماعات السبع المحيطة بالمدينة بتغطية نسبة النفقات المتبقية بشكل تشاركي.

وختم المتحدث تصريحه باستعراض ثلاثة حلول على الأقل لهذا الملف، الأول مرتبط بإعادة توزيع المساهمات بين الجماعات لكي يكون على الأقل 300 لقاح بالمستشفى الإقليمي لتزنيت لأنها المدينة المستقبلة لأكبر عدد من الإصابات، فيما الحل الثاني هو توفير المادة السامة بشكل استعجالي للحد من الكلاب الضالة، فيما الثالث يستوجب انخراط باقي الجماعات وتقديم مساهماتها في أقرب وقت..

عن هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق