الثانوية الاعدادية عمر بن شمسي بوجان تنظم يوم تحسيسي عن داء السيدا

img-20170107-wa0047
تحت شعار “كلنا ضد السيدا”، وبمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء فقدان المناعة المكتسبة ، نظمت مؤسسة مؤسسة عمر بن شمسي بجماعة وجان اقليم تيزنيت بشراكة مع جمعية محاربة السيدا يوم تحسيسي حول “داء السيدا” .
في البداية قدم علي العداوي عضو بالجمعية مجموعة من الشروحات حول مرض فقدان المناعة المكتسبة “السيدا”، وكذا التعريف بالمرض بشكل أكبر وتبسيط مختلف المفاهيم المتعلقة به كالوصم والتمييز ، بالإضافة الى الوقوف على كيفية انتقاله وطرق الوقاية منه و الحد من انتشاره… كما قدم عدة نصائح للتلاميذ مركزا على اهمية الوقاية كمدخل لحماية الفرد والمجتمع .
عادل بوقسيم متدخل في الميدان مع ذات الجمعية بدوره ابى هو الاخر الا ان يشارك في هدا اليوم اليوم التحسيسي بخطورة الداء مع التلاميذ اذ تطرق في كلامه الى الاهداف التي تشتغل الجمعية وفقها كما ابرز كذلك مختلف برامج اشتغالها مبرزا الدور الاساسي الذي تلعبه جمعيات المجتمع المدني في الحد من انتشار الوباء وبخاصة لدى فئة الشباب .
ايمانا من جمعية محاربة السيدا فرع تيزنيت باهمية نشر تقافة التحسيس والتوعية بين صفوف التلاميذ والشباب على مستوى الاقليم عملت على الانفتاح على النوادي الصحية داخل المؤسسات التعليمية من خلال تحسيس المتعلمين بخطورة داء السيدا وبأهمية الوقاية منه و من التعفنات المنقولة جنسيا، ومنع العدوى من الانتقال وتجنب الاتصال مع العوامل المعدية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق