الحاجب الملكي يسلم هبات ملكية لزوايا و اضرحة باقليم تيزنيت +صور

1

بمناسبة حلول الذكرى الثامنة عشرة  لوفاة  المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني قدس الله روحه، حلت بإقليم تيزنيت يومه الخميس  1 ربيع الثاني 1438 هجرية، الموافق 29 دجنبر  2016 ميلادية، اللجنة الملكية المكلفة بإيصال  الهبة الملكية إلى المقدمين والقيمين على الزوايا والأضرحة التابعة للإقليم، تحت رئاسة السيد مولاي عبد الرحمان العلوي، عن مديرية البلاط الملكي.

وقد أشرفت هذه اللجنة رفقة السيد سمير اليزيدي، عامل  إقليم تيزنيت، على تسليم الهبة الملكية لفائدة زاوية سيدي احمد أو موسى بدائرة أنزي، وزاوية سيدي وكاك بأكلو بدائرة تيزنيت، وضريح الشيخ ماء العينين بمدينة تيزنيت.

و حضر هذه الأنشطة وفد يتكون من السادة المنتخبين المحليين والسلطات المحلية ورؤساء المصالح الأمنية والإقليمية، و ممثل المجلس العلمي المحلي، إضافة إلى أعيان  المنطقة و الشرفاء والقيمين على الزوايا المعنية.

وخلال حفل التوزيع الذي أقيم بمقرات الزوايا المذكورة في أجواء روحانية مفعمة بالخشوع والإيمان، تليت آيات بينات من الذكر الحكيم ترحما على روح المغفور له جلالة  الملك  الحسن الثاني طيب الله ثراه، كما رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، قرير العين بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وفي ختام  الأنشطة بكل محطة من هذه الزيارات، تمت تلاوة برقيات الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله وأعز أمره، باسم شرفاء الزوايا المشمولة بالعطف المولوي.

زاوية سيدي احماد اوموسى :

1 4 2

ضريح ماء العينين :

004 003

زاوية سيدي وكاك :

02

 01

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق