تجار بتيزنيت ينتفضون ضد الفراشة و يهددون بمسيرات كبيرة ستجتاح مدينة تيزنيت

0

قام تجار ساحة المشور وزنقة ادزكري، صباح اليوم الخميس بمسيرة احتجاجية نحو مقر باشوية المدينة، احتجاجا على الفراشة و الباعة الجائلين الدين استباحوا شوارع و ساحات المدينة.

و تجمع عدد من التجار بساحة المشور مند الساعة 9 صباح ليقوموا فيما بعد بمسيرة جابت زنقة ادزكري مرورا بشارع سيدي عبد الرحمان، في اتجاه مقر المقاطعة الحضرية الأولى و باشوية تيزنيت .

ورفع المحتجون شعارات  تطالب المسؤولين بالتدخل لإيجاد حل لمشكل الفراشة الدين قالوا انهم استباحوا عدد من الساحات و شوارع و أزقة المدينة، حيث سببوا كسادا تجاريا غير مسبوق لعدد من التجار المهيكلين .

و قال حمسك رئيس الجمعية المهنية للتجار في كلمة له عقب الوقفة الاحتجاجية إن تجار المدينة سئموا من هده الظاهرة،حيث صبروا لسنوات ، و حوصروا لسنوات، و اليوم يخرجون في وقفات و مسيرات للتنديد بهده الوضعية المزرية التي مستهم في جميع الجوانب.

وحمل حمسك المسؤولية للسلطات المحلية التي قال أنها وقفت عاجزة عن أداء واجبها، مشيرا إلى أن هده المسيرة هي البداية فقط ، وان التجار خرجوا اليوم عن بكرة أبيهم بعد أن بلغ السيل الزبى،  وأكد على أن الأمور مستقبلا ستكون مفتوحة على جميع الاتجاهات على حد قوله، و أضاف قائلا ” إن التجار سيقومون بمسيرة كبيرة على مستوى المدينة ستجوبها طولا و عرضا”.

تيزنيت24 متابعة

1 2 02 3 03 00 4 6 7 9 10 11j

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق