أمطار عاصفية وثلوج تطال مختلف أرجاء المملكة

oukaimden_835121900

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه من المتوقع أن تهم أمطار وزخات مطرية، أحيانا رعدية قوية محليا، قد تصل إلى 100 ميليمتر، اليوم السبت وغدا الأحد، العديد من أقاليم شمال ووسط المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أن هذه التساقطات، التي ستتراوح كمياتها ما بين 40 و70 ميليمترا، ستهم، إلى غاية منتصف الليلة المقبلة، أقاليم طنجة وأصيلة والعرائش والفحص أنجرة.

وأضاف المصدر أن تساقطات تتراوح ما بين 25 و40 ميليمترا، ستهم أقاليم المضيق-الفنيدق وتطوان والقنيطرة، والخميسات وخنيفرة والجديدة، وبرشيد وبن سليمان وخريبكة.

وأشارت النشرة الخاصة، أيضا، إلى أنه يرتقب، خلال الفترة نفسها، هطول أمطار قوية بأقاليم الحاجب والرباط-سلا وآسفي.

وتابعت أنه، بالنسبة ليوم غد الأحد، ستهم تساقطات مطرية، ستترواح ما بين 60 و100 ميليمتر، طيلة اليوم، أقاليم العرائش ووزان، وشفشاون والحسيمة، وتاونات وتازة (غرب)، وخنيفرة، فيما ستترواح، خلال الفترة ذاتها، ما بين 25 و50 ميليمترا بأقاليم طنجة وتطوان، والقنيطرة وسيدي قاسم، وسيدي سليمان والحاجب، والرباط-سلا والصخيرات-تمارة، وأزيلال وبني ملال، وخريبكة وسطات، والجديدة وآسفي والصويرة.

من جهة أخرى، يتوقع ابتداء من ليلة السبت إلى الأحد، تسجيل تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط التي يتجاوز علوها 1800 مترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق