الدورة الثالثة لملتقى “أملال” للشباب المبدع من 18 إلى 20 نونبر 2016

00

تخليدا للذكرى 61 لعيد الاستقلال، وبعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورتين المنصرمتين، و الدورات التأسيسية الخمس الأولى، و رغبة في إعطاء دينامية متجددة للمشهد الثقافي المحلي و الإقليمي و تأثيثه بأنشطة هادفة و متنوعة، تنظم جمعية تمونت إرسموكن للتنمية بشراكة مع المجلس الإقليمي لتيزنيت و المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، و بدعم من المديرية الجهوية للثقافة و دار الثقافة تيزنيت و المجلس القروي أربعاء إرسموكن، و هيئات و مؤسسات متعاونة و مقاولات مواطنة، الدورة الثالثة لملتقى “أملال” للشباب المبدع من 18 إلى 20 نونبر 2016 بكل من جماعة إرسموكن و مدينة تيزنيت.

 و قصد تسليط الضوء على إحدى مميزات منطقة سوس، سيتم تنظيم مائدة مستديرة حول النبوغ الاقتصادي و الاجتماعي لأبناء سوس بتأطير من ثلة من الباحثين و الفاعلين، إضافة إلى تنظيم حفل فني ساهر بدار الثقافة بتيزنيت، و أنشطة متنوعة أخرى موازية.   

 و تزامنا مع اختتام فعاليات COP22، سيتم خلال هذه التظاهرة تنظيم حملة نظافة بمركز سوق أربعاء إرسموكن و عملية التشجير بفضاء الإعدادية بتنسيق مع الفرع الإقليمي للكشفية الحسنية المغربية. و من أجل إبراز المقومات السياحية الإيكولوجية المتنوعة لمنطقة إرسموكن، سيتم تنظيم جولة سياحية (Randonnée touristique)  بمنطقة تلعينت.

 هذا وستعرف هذه الدورة تنظيم أنشطة تربوية للأطفال و توزيع محافظ جاهزة على المحتاجين و ألعاب لرواد التعليم الأولي إضافة إلى مسابقة الإملاء بالأمازيغية. كما ستتميز هذه النسخة بتنظيم لقاء مفتوح حول الزي الأمازيغي و الصناعة الجلدية، بتعاون مع الشبكة الإقليمية للاقتصاد الاجتماعي التضامني، تكريما للشاب العصامي ابن المنطقة و صانع الديكورات الجلدية “امحمد أكمار”، مع عرض منتوجات تقليدية موازية.

%d9%85%d8%b5%d9%84%d9%82

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق