أطفال مدرسة العين الزرقاء والمؤتمر العالمي حول المناخ

img-20161108-wa0000

اسهاما في توعية وتعبئة المتعلمين والمتعلمات بأهمية احتضان بلادنا لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الامم المتحدة بشأن التغيير المناخي .COP22

وتنفيذا للمذكرة الوزارية الناظمة لهذا الشأن احتضن فضاء القاعة المتعددة الوسائط بمدرسة العين الزرقاء ، بعد تأثيت فضائها بكل الوسائل والأجهزة والصور الضرورية، عرضا تناولت خلاله الأستاذة زينة الأشقر من هيئة التدريس بالمؤسسة بروح من التطوع و الوعي بواجب المواطنة ، تحليل و مناقشة موضوع ظاهرة ارتفاع درجات حرارة الأرض في معدلها، ومسببات هذه الظاهرة على المستوى الأرضي و المشاكل و الأخطار الناتجة عنها ، قبل أن تخلص الى جرد مجموعة من الحلول العملية و الواقعية من شأنها القضاء أو على الأقل الحد من اثار هذه الظاهرة.

اثر ذلك انتقل المشاركون الى العمل في ورشات فسح فيها المجال للمتعلمين و المتعلمات للتعبير عن مهاراتهم المعرفية و الفنية بخصوص موضوع المناخ .

ودعما للجانب التواصلي وما يفرضه من بسط للأفكار و التجارب ، وتعميما للفائدة تم عرض منتوج هذه الورشات من خلال المجلة الحائطية للمؤسسة .

وبالموازاة مع ذلك، وبمنطق تشاركي و بعد تنسيق مع منسق التعاونية المدرسية ساهمت المديرية السامية للمياه و الغابات في دعم المؤسسة بأغراس تشجيعا منها لعملية الغرس ، والاعتناء بالمناطق الخضراء.

وقد أشرف على عملية الغرس هذه السيد عبد الله كافة المساعد التقني للمؤسسة بمعية مجموعة من المتعلمين و المتعلمات وذلك بفضاء البستان المدرسي.

أبرز المتعلمون و المتعلمات ابداعاتهم و مواهبهم وحسهم الجمالي واكتسبوا مهارات و تقنيات البستنة و الغرس ، وتغيير لون الفضاءات.

كما قدموا تشكراتهم للإدارة التربوية السند الحقيقي و الداعمة لهذا النشاط الموازي .

كما تم التنويه بكفاءة المغرب وطموحه في احتضان مؤتمر ال COP22 حول المناخ.

 

عبد المجيد الكدار

أستاذ اللغة العربية

مدرسة العين الزرقاء

whatsapp-image-2016-11-08-at-20-52-21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق