اختتام فعاليات الحفل الختامي لبراعم وفتيان الطريقة القادرية البودشيشية بتيزنيت

البوتشيشية

بمناسبة اختتام الأنشطة التربوية والعلمية السنوية للبراعم والفتيـان، نظمت الطريقة القادرية البودشيشية بمدينة تيزنيت أمسية روحية في فن المديح والسماع، وذلك يوم السبت 18 رمضـان 1434 الموافق ل 27 يوليوز 2013 .
وقد تم في هذه الأمسية التي شهدت حضور أزيد من ست مائة شخص من مختلف الفعاليات العلمية والتربويـة والاجتماعيـة والفنية.. عرض مجموعة من الأنشطة التربوية والعلمية التي يتلقاها البراعم والفتيان بمقر الزاويـة بتيزنيت مـن حفـظ للقرآن الكريم وتجويده وحفظ منظومة ابن عاشر في تعليم الفقه المالكي وأحكامه وحفظ الحديث النبوي الشريف وغيرها.
وبخصوص أهداف النشاط الرمضاني، أكد منسق الشباب بجهة سوس ماسة  والصحراء المغربية الدكتور جمال بوشما علـى أن هذا النشـاط يندرج فـي إطار العمل التربوي المتكامل الذي تسعى من خلاله الزاوية القادرية البودشيشية إلـى المساهمة فـي تربية الأجيال على الأخلاق الصالحة وعلى قيم المواطنة وتحصينهم من مختلف الآفات والسلوكيات والمخاطر.
وأضاف الدكتور جمال بوشما أن هذا النشاط يمثل أنموذجا فعالا لبراعم وفتيان الطريقة القادرية البودشيشية بسوس والصحراء المغربية القائم على ثوابت الهوية المغربية المتمثلة في العقيدة الأشعرية والفقه المالكي والتصوف السلوكي وإمارة المؤمنين.
وقد اختتمت فعاليات هذه الأمسية الروحية بحفل توزيع مجموعة من الجوائز والشواهد التقديرية على مختلف الفائزين في مباراة حفظ القرآن الكريم وتجويده، كما تم توزيع مجموعة من الميداليات والكؤوس على مختلف الفائزين في دوري كرة القدم الـذي نظمته الطريقة القادرية البودشيشية بمدينة تيزنيت لهؤلاء البراعم و الفتيـان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق