أطر البرنامج الحكومي يعودون للاحتجاج

12102016-f1918

أصدر خريجو البرنامج الحكومي لتكوين 10000 اطار تربوي بلاغا يؤكدون فيه عزمهم العودة الى الاحتجاج في مسيرة اختير له يوم الاحد 16 اكتوبر بالدار البيضاء على الساعة الرابعة بعد الزوال

وعن الاسباب اورد البلاغ ان هذه المسيرة  تاتي  “للمطالبة بإدماجهم في قطاع التعليم بعد ما تم تكوينهم بالمدارس العليا للأساتذة”، لافتا إلى أن “هذا الملف يعرف تناقضات كبيرة في الأونة الأخيرة وسط استغراب أغلب النقابات التعليمية”.

وأوضح ذات المصدر أنه في الوقت الذي تعاني فيه المدرسة العمومية خصاصا مهولا في الموارد البشرية “تستمر الدولة في تجاهل مطالب هؤلاء الخريجين الذين تم تكوينهم بالمدارس العليا للأساتذة و حصولهم على شهادة الأهلية لمهن التدريس التي تؤهلهم للعمل في سلك الثانوي التأهيلي”.

وستعرف المسيرة مشاركة النقابات التعليمية و أولاياء تلاميذ مدينة الدار البيضاء، خصوصا، بالتزامن مع الاحتجاجات التي تعرفها العاصمة الاقتصادية للمملكة ردا على إغلاق مجموعة من المدارس العمومية و على الإكتظاظ المهول التي وصلت إليه الأقسام الدراسية.

ويعرف مسبقا ان الحكومة كانت قد صادقت سنة 2013 على تكوين 10 آلاف إطار تربوي للتأهيل لمهن التدريس، بناء على اتفاقية إطار سنة 2013 مع القطاع الخاص، حيث نصت الاتفاقية الإطار “على تكوين أطر تربوية وإدماجها في سوق الشغل، على أن يستمر التكوين عاماً واحداً لكل فوج، ضمن 3 سنوات هي مدة البرنامج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق