المحكمة الادارية تعيد مدير الوكالة الحضرية بأكادير إلى منصبه بعد قرار اعفائه لوزير التعمير وإعداد التراب

1-144

دكرت مصادر اعلامية محلية باكادير ، ان مدير الوكالة الحضرية بأكادير أعيد إلى منصبه كمدير للوكالة بعد أن ألغت المحكمة الإدارية قرار الإعفاء الخاطئ الذي كان قد أصدره إدريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب في حق المدير المذكور.
و تتلخص الواقعة بعد أن أقدم وزير التعمير وإعداد التراب على إعفاء مدير الوكالة الحضرية بأكادير وبعض مدراء الوكالات الحضرية الأخرى وعمد إلى تكليف موظف بإدارة الوكالة الحضرية لأكادير كمدير بالنيابة إلى حين تعيين مدير جديد.
قرار الوزير الخاطئ، دفع بمدراء الوكالة الحضرية المعنيين بقرار الإعفاء إلى رفع دعوى قضائية ضد وزير التعمير وإعداد التراب وذلك على خلفية قراره الخاطئ وجهله بتطبيق القانون والخلل في تطبيق المسطرة القانونية، حيث طالب المدراء بإلغاء القرار المطعون فيه وإعادتهم إلى مناصبهم السابقة بحكم أنهم معينين بظهير ملكي.
هذا وقد أصدرت المحكمة الإدارية أمرا بإلغاء قرار الوزير إدريس مرون، وزير التعمير وإعداد التراب بشأن قرار الإعفاء في حق مدير الوكالة الحضرية بأكادير واعتبرت المحكمة أن القرار مخالفا للشروط ولم يراع المسطرة القانونية والإدارية المعمول بها.
كما قضت المحكمة في القضية ذاتها باعادة المدراء المعنيين بقرار الوزير إلى منصبهم ومن بينهم مدير الوكالة الحضرية باكادير.
وألزمت المحكمة الوزير المنتهية ولايته بإعادة مدير الوكالة الحضرية بأكادير إلى منصبه بموجب قرار جديد صدر أياما قبل الاستحقاقات الانتخابية. وهو القرار الذي أصدره وزير التعمير، يوقف تكليف موظفين لإدارة الوكالة بالنيابة، ابتداء من 4 أكتوبر الجاري، أياما قبل الاقتراع وإعادة مدير الوكالة الحضرية لأكادير إلى منصبه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق