أكادير: يوم دراسي حول “تدبير النفايات المنزلية عن طريق الفرز القبلي”

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

2014062510064783-604x330

تحتضن أكادير، يوم غد الأربعاء، أشغال يوم دراسي حول موضوع تدبير النفايات المنزلية بواسطة الفرز القبلي، والذي ينظم بمبادرة من مختبر البيوتكنولوجيا وتثمين الموارد الطبيعية، ومختبر البيوتكنولوجيا الميكروبية وحماية النباتات التابعين لكلية العلوم بجامعة ابن زهر.

  وأفاد بلاغ في الموضوع أن هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع الجماعات الحضرية لجهة سوس ماسة، يهدف إلى إتاحة الفرصة لعدد من المتدخلين، من قبيل الأساتذة الباحثين وممثلي الهيئات المنتخبة والمصالح البيئية في جهة سوس ماسة والفاعلين السوسيو-اقتصاديين والباحثين الشباب وغيرهم، من أجل التداول حول عدد من القضايا المتعلقة بهذا النوع من التدبير.

  كما يروم هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن التظاهرات المنظمة في إطار احتضان المغرب للقمة العالمية للمناخ “كوب22″، تحسيس وتأطير مختلف الفاعلين وتحفيزهم على إرساء مخطط عمل يسمح بالتدبير المستدام للنفايات المنزلية، ينطلق من الفرز عند المصدر، مرورا بالتجميع، ثم النقل، فالتثمين وانتهاء بإعادة التدوير.

  وحسب المصدر ذاته فمن المقرر أن يعرف هذا اللقاء تقديم عدة مداخلات تهم بالخصوص تقديم تجربة معالجة النفايات الصلبة على مستوى المطرح العمومي لأكادير الكبير، إلى جانب تسليط الأضواء على استراتيجية وزارة البيئة في ما يتعلق بتدبير النفايات الصلبة، فضلا عن التعريف بإحدى التجارب الخاصة بتثمين النفايات والفرز القبلي لها.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات