بلاغ وزارة الداخلية : النسبة المؤقتة للمشاركة في اقتراع 7 أكتوبر تصل حوالي 43%

حصاد يعلن توقيف عامل تاوريرت بسبب حمايته مرشحا لـ PJD

كشفت وزارة الداخلية أن النسبة المؤقتة للمشاركة في الانتخابات التشريعية التي أجريت اليوم الجمعة، بلغت حوالي 43% على الصعيد الوطني عند حدود الساعة السابعة مساء.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه طبقا للمقتضيات القانونية المتعلقة بساعة اختتام الاقتراع، انتهت عملية التصويت في تمام الساعة السابعة مساء، مضيفا إلى أنه حسب المعلومات المتوصل بها من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، فإن عملية التصويت مرت في ظروف عادية.

وذكرت الوزارة في بلاغ سابق، أنه إلى حدود الساعة الخامسة مساء، فإن نسبة المشاركة تتباين، حسب الجهات، حيث تجاوزت 38% بجهة العيون – الساقية الحمراء، و35% بجهة درعة – تافيلالت و32% بجهات الداخلة – وادي الذهب، كلميم – واد نون وفاس – مكناس.

وبلغت نسبة المشاركة 30% بجهات مراكش – آسفي، سوس – ماسة، طنجة – تطوان – الحسيمة، الرباط – سلا – القنيطرة وبني ملال – خنيفرة و25% بكل من الجهة الشرقية وجهة الدار البيضاء –سطات.

وفي وقت سابق أفادت وزارة الداخلية بأن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت على الصعيد الوطني، 10 في المائة إلى غاية الساعة الثانية عشرة زوالا.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، أن عملية التصويت الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس النواب تمر، حسب المعلومات المتوصل بها من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، في ظروف عادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق