تحقيــق – هل الجنس هو القاسم المشترك في العلاقة بين الرجل والمرأة ؟ 3/1

599fa7e0a50fe7f629f2084faecf1403

الوصــول إلـى السعــادة كمفهــوم مطلــق لا يتحــدد بالجنــس فقـط..الشـرط هـو التفكيــر الواعــي والمسـؤول وهـذا فطــري ، فالنمطيــة لـدى المـرأة تخلــق نمطيــة فـي الحيــاة ، ما يدفــع للتفكيــر بامـرأة أخـرى وهـذا ينطبــق علــى العلاقــة الجنسيــة ودخولـها مطـب الروتيــن..

تسـاؤلات كثيــرة وعديــدة حاولــت ~ تيزينــت24 ~ الولــوج إليـها من خــلال عالــم كثيــرا ما بقـي طـي الكتمـان وعـدم الخـوض فيـه أو الحديــث عنــه ، فكانــت الإجابــة مغلفــــة ببطانــة اللباقـــة والحشمـــة ، فهنــاك من تحـدث إلينــا بعفويــة وتلقائيــة ، وهنــاك مـن امتنــع ، والبعــض الآخــر تكلــم باســم مستعــار..

لنطــل مـن نافـذة ~ تيزنيــت24~ علـى بعـض هـذه الأسـرار مـن خـلال السؤاليـن، هـل الجنــس هـو القاســم المشتـرك فـي العلاقـة بيـن الرجـل والمـرأة ؟ متـى كانــت نمطيـة الحيـاة تدفــع الرجــل إلـى التفكيــر بامـرأة أخـرى؟

حميد عزني : إطار تربوي ، طرحنا عليه هذا السؤال ؛ هل الجنس فقط الحضن الدافئ للرجل ؟ من وجهة نظري كل رجل يريد من المرأة شيئا مختلفا ، قد يشتركون بقواسم إلا أنهم متفردون بالتفاصيل والشيطان يختبئ بين التفاصيل، والجنس بالنسبة لي هو الدافع الحيوي للعلاقة الزوجية مع الانتباه لدرجة استخدامه .

أحب المرأة لذلك أحرص على العمل معها وحضور الجلسات التي تزينها بغض النظر عما أريده منها ، لكن خسارتي للنساء هو بحث بعضهن عن الجنس ، المرأة كاذبة والرجل يكذب لكن بشيء معقول وكذبها بلا حدود، لكن دائما الضحية لديها الرغبة أن تصدق الرجل رغم إدراكها كذبه، فهو ينظر للمرأة كمكسب.

وكاذب كل رجل يصف علاقته بامرأة أخوية،وبرأيي على المرأة أن تقود الرجل من شاربه على أن تختفي خلف رأسه، لتعيش سعيدا ، لأن الرجل قد يعيش مع زوجته بالوفاء وهذه جريمة.

ريان مستعد، إطار رياضي بمدينة الرباط وأب لخمسة أبناء ؛ أحب جميع النساء بجميع أشكالهن واعشق الجمال في المرأة، قبل زواجي كنت أبحث عنها كصديقة وزميلة عمل ، والجسد ليس المطلب الأول ، وأؤكد لك كل الرجال يحبون نساءهم إلا أنهم يتسترون.. والمجتمع المغربي هو المسؤول عن هذه النظرة المعلبة للعلاقة بين الرجل والمرأة.

وبالعودة إلى رأي أهل الشريعة والدين انتقلت تزينت 24 إلى أحد الفقهاء المعروفين بمدينة الرباط بعدما حددت موعدا معه في إحدى المقاهي بمدينة سلا الجديدة حيث طلب منا عن عدم كشف اسمه، طرحنا عليه الموضوع الذي نحن بصدد الحديث عنه والتزمنا معه بوقت محدد ومضبوط فأبدى وجهة نظره من الناحية الدينية قائلا : عندما حدد الإسلام اعتبارات العلاقة بين الجنسين كانت المحرمات ، لأن الإسلام يدرك خلقه والنظر للمرأة ككائن بشري أولا..

سعيد فرقوش طالب باحث في الشريعة الإسلامية التقيناه بالصدفة في زيارة لعائلته ، طرحنا عليه الموضوع الذي نحن بصدد النقاش فيه ، تردد في بداية الأمر لكونه لم يسبق له أن تحدث في مثل هذه المواضيع التي تعتبر بالنسبة إليه شيء قبيح لكن في النهاية قبل ، مسترسلا ” واش هادشي غيدوز في الجريدة بصاح ؛ والناس ماشي مشكل يقراوه… يضحك كثيرا.

العامل النفسي يكبح الغريزة الذكورية فالشبع في العين لا في المعدة، مشكلة الرجل أنه أحول ، قد يوحي لك النظر لشيء وهو ينظر لشيء آخر ، ففي داخله طفل صغير وعلى المرأة التعامل معه على هذا الأساس ، وأن يشرع الإسلام للرجل أربع نساء، وهو تأكيد لتوق الرجل لأكثر من أنثى… 

~ يتبــــــــــــــع ~

عبد المغيث عيوش- تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق