تدشين مشاريع تنموية بميراللفت

DSC_0445

في غمرة الاحتفالات المقامة بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف هذه السنة الرابعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله و أيده ، قام السيد ماماي باهي عامـل صاحب الجلالة على إقليم سيدي إفني يوم الجمعة 26 يوليوز2013، بزيارة ميدانية شملت الجماعة القروية لميراللفت، حيث أشرف على زيارة و تدشين وإعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية ذات الطابع الاجتماعي والرياضي والهادفة، على الخصوص، الى النهوض بالمجال الرياضي والتربوي والتكويني وتحسين مستوى الخدمات.

 و قد جرت هذه الأنشطة على الشكل التالي:

  • زيارة ورش مشروع تهيئة منحدر ولوج قوارب الصيد التقليدي بالركونت  الذي رصد له غلاف مالي قدره   2 890 140,00درهم  بتمويل من الميزانية العامة ، حيث سيعزز البنايات التحتية لهذا المرفأ  ويسهل عملية الولوج والخروج لقوارب الصيد التقليدي وتمكين البحارة من افراغ حمولتهم من السمك في احسن الظروف.
  • اعطاء الانطلاقة لمشروع اعادة بناء منشئة فنية بالنقطة الكيلوميترية 500+31 بالطريق الجهوية رقم 104والذي كلفت ميزانية الدولة غلاف مالي ناهز ما يقارب 6 300 000,00 درهم  هذا المشروع سيساهم في تنظيم حركة السير والجولان بهذا المقطع الطرقي .
  • Ø زيارة ورش مشروع بناء مركب سوسيو رياضي للقرب صنف A    الذي شيد بمركز الجماعة بتموسل من الصندوق الوطني للتنمية الرياضة  رصد له غلاف مالي يقارب 6 300 000,00 درهم ويندرج هذا المشروع في اطار تعزيز البنيات التحتية الرياضية السوسيوتربوية والثقافية للمنطقة. بالجماعة  ومن بين أهم أهدافه تنمية القدرات الرياضية لشباب المنطقة  وتمكينهم من  الاستفادة من الخدمات المقدمة وصقل مواهبهم الابداعية والرياضية.

و كان السيد عامل الإقليم خلال هذه الزيارات الميدانية مرفوقا بالسادة قائد الحامية العسكرية والسادة المنتخبون و رؤساء المصالح الإقليمية وعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج و المنتمين إلى المنطقة و هيئات المجتمع المدني و حشد كبير من المواطنين.

 و التمس المنتخبون من السيد العامل أن ينوب عنهم في تبليغ السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس أيده الله و نصره أصالة عنهم و نيابة عن جميع السكان آيات الولاء و الإخلاص والتعلق المتين بشخصه الكريم و بأهداب عرشه العلوي المجيد. كما رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره و لولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن و لسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

بلاغ صحفي من عمالة الاقليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق