عامل نظافة بقطاع الانعاش الوطني بعمالة تيزنيت يدخل في اعتصام وإضراب عن الطعام الأسبوع القادم

13260152_1022223424482328_2158329600987452127_nعامل انعش

توصلت تيزنيت24 ببيان من “احمد عابد” عامل نظافة في قطاع الإنعاش الوطني بعمالة تزنيت يُعلن فيه قراره الدخول في اعتصام  مفتوح أمام عمالة إقليم تزنيت يوم الثلاثاء 6 شتنبر2016 و الدي قال فيه ايضا أن اليوم الثالث من الاعتصام  سيكون إضرابا عن الطعام لمدة 48 ساعة .

تزنيت في 1 شتنبر 2016

بيان رقم 2

أنا احمد عابد عامل نظافة في قطاع الإنعاش الوطني بعمالة تزنيت.

« الموت ولا المذلة »

أن يعيش الإنسان بكرامة على وجه الأرض لابد أن تتوفر له مجموعة من الشروط الأساسية، ومن أهمها، سكن قار و شغل قار ثم مدخول لائق يتناسب مع متطلبات الحياة و وعيا مني، أننا كعمال الإنعاش الوطني لا نتوفر على هذه الشروط الضرورية لضمان حياة كريمة .

أن الأجر الهزيل الذي نتقاضاه جعلنا نعيش عدة مشاكل اجتماعية نفسية و حالة من اليأس و الإحباط، كوني أعيش داخل هذه الفئة الشعبية المهمشة و المقهورة في ظل الغلاء و الحرمان من ابسط الحقوق، “هدشي عيب ا عار حكومة سي بنكران حكمات علينا بالضياع و العيش في الفقر داخل الوسط المعيشي”.

هذا ما يجعلنا نطرح عدة أسئلة من بينها .من نحن؟ و في أي بلد نعيش؟ هل نحن فعلا مدرجون ضمن قائمة المغاربة الذين يعانون أقصى ظروف التهميش و الحرمان ؟

إني اعمل في هذا القطاع منذ ثماني سنوات و أعيل أسرة تتكون من تسعة أفراد، ولا امتلك سكنا قار و اعمل باجر زهيد، رغم ذالك أحاول أن أتكيف مع الوضعية. بعد البيان رقم 1 بتاريخ 5 مايو 2016 و معركة الاعتصام الانذاري 48 ساعة و الاعتصام المفتوح الذي دام خمسة أيام مع رفاقي المياومين اللذين يعانون مثلي حالة اجتماعية صعبة، و يقتسمون معي جميع الظروف المزرية.

آنذاك تدخل السيد الباشا، و ثم الاتفاق على فتح حوار مع الجهات المعنية. بعد تسعة عشرة يوما ذهبنا عند السيد الباشا و أجرينا معه حوار و لكن بدون جدوى، بعد ذالك أصبح كل واحد منا في جهة و يقوم بحواراته الشكلية.

قمت بدوري في أخد حوارات حتى أنني دخلت عند السيد عامل الإقليم الذي رحب بي في مكتبه بكل تواضع و فجات بسلوكه الطيب فعلا تألم لوضعيتي، لكن لحدود هذه الساعة لم يتضح شيء و لم افهم شيء.

1.بناءا على ذالك أعلن دخولي في الاعتصام المفتوح أمام عمالة إقليم تزنيت يوم الثلاثاء 6 شتنبر2016 و سيكون اليوم الثالث من الاعتصام إضرابا عن الطعام لمدة 48 ساعة .

2.دعوتي لجميع عمال و عاملات الإنعاش الوطني إلى المزيد من الوحدة و التضامن و التحلي باليقضة من اجل التصدي لكل الحملات التعسفية.

3.تضامني الامشروط مع كافة الفئات المهمشة.

4.دعوتي لجميع الهيئات السياسية و النقابية و الحقوقية و الهيئات المجتمع المدني و كل المواطنين و المواطنات لمساندتي في معركتي النضالية من اجل الكرامة و العيش الكريم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق